المحتوى الرئيسى

الأمطار الغزيرة تقتل 8 أشخاص فى الصين

06/18 19:11

استمرت الأمطار الغزيرة فى الهطول على جنوب الصين، فتسببت فى سيول واسعة النطاق، وخلفت ما لا يقل عن خمسة وعشرين قتيلاً وخمسة وعشرين مفقوداً، واضطرت أكثر من 671 ألفاً آخرين للنزوح منذ يوم الاثنين، وفقا لوزارة الشئون المدنية الصينية.

واليوم، حطمت انهيارات أرضية خطاً للسكة الحديد فى مقاطعة سيشوان، ما تسبب فى احتجاز خمسة آلاف راكب داخل أربعة قطارات، حسبما قال مسئولون فى السكة الحديد.

ويواصل نحو 1200 عامل تنظيف خطوط السكك الحديدية والقيام بالإصلاحات على طول خط تشينغدو - كونمينغ، الذى يربط عاصمتى إقليمى سيشوان ويونان، وفقا لوكالة أنباء شينخوا.

وقتلت السيول والصواعق ما لا يقل عن ثمانية أشخاص اليوم، السبت، مع استمرار سقوط الأمطار الغزيرة، التى دمرت المنازل وأغلقت الطرق، بحسب وكالة أنباء شينخوا الرسمية.

ولم توضح شينخوا ما إذا كان آخر الضحايا من بين الخمس وعشرين قتيلا التى أعلنتها وزارة الشئون المدنية.

وأظهرت لقطات عرضها تليفزيون الصين الرسمى مشاهد خلال الأيام القليلة الماضية فى شونغ تشينغ، فى حين يصارع السكان مع المياه الآخذة فى الارتفاع والطرق المدمرة.

وقال الضابط فى مكافحة الحرائق بمنطقة شوانغ تشياو، تشين جياد، "وفرنا إطفائيين لمساعدة السكان فى تنظيف الطرق، ونريد منهم أن يعودوا إلى حياتهم الطبيعية كلما أمكن".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل