المحتوى الرئيسى

مخيمات حماس الصيفية فى غزة تنطلق بمشاركة 50 ألف تلميذ

06/18 13:51

بدأت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم، السبت، مخيماتها الصيفية بمشاركة 50 ألف تلميذ فى كافة مناطق قطاع غزة، حيث تسعى الحركة إلى تعزيز شعبيتها.

وقال موسى السماك، عضو اللجنة المركزية للمخيمات، إن المخيمات التى يشارك فيها "50 ألف تلميذ تتراوح أعمارهم ما بين 9 سنوات و21 عاما" تنطلق هذا العام تحت عنوان "نصرت بالشباب" بما ينسجم مع "الدور المطلوب من الشباب عماد الوطن وأمل الأمة فى تحقيق التغيير والإصلاح وسبيلها للنهوض والريادة".

وأشار السماك وهو وقيادى فى حماس إلى أن حكومة حركته أطلقت اسم "عام الشباب" على العام الحالى 2011 مستلهمة من الثورات كان عمادها الشباب فى عدد من الدول العربية.

وقال صالح حمدان، عضو اللجنة المركزية للمخيمات الصيفية لحماس، إن هذه المخيمات التى يجرى تنظيمها على عدة مراحل تقام فى عدد من المدارس والمراكز الأهلية بمشاركة 350 مشرفا ومنشطا".

وشدد على أن هذه المخيمات "لا تشتمل على أى جانب سياسى أو عسكرى... وتنفذ فى أماكن مفتوحة حيث تشمل ألعابا رياضية مختلفة وأنشطة ثقافية وتربوية واجتماعية وترفيهية"، وتحرص حماس على تنظيم المخيمات الصيفية سنويا فى سبيل تعزيز شعبيتها وحصد مزيد من التأييد.

وأكد السماك أن حماس "حريصة على إنجاح هذه المخيمات للحفاظ على الأجيال الناشئة ورعايتها والنهوض بدور الشباب نحو الأفضل وتنفيذ البرامج الهادفة".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل