المحتوى الرئيسى

صحف القاهرة: «سوزان» خائفة من معلومات «سالم».. و«الجاسوس» يعود إلى بلده خلال أيام

06/18 13:42

لليوم الثاني على التوالى احتلت أخبار رجل الأعمال الهارب حسين سالم، الذي ألقي القبض عليه قبل يومين فى أسبانيا، عناوين الصحف الصادرة صباح السبت، حيث افتتحت الصحف القومية والمستقلة والمعارضة صفحاتها الأولى بخبر إرسال مصر لملف يدعم طلبها بتسلم رجل الأعمال الهارب والصديق المقرب من الرئيس السابق.

وقالت صحيفة «الوفد»، إن هذا هو ملف الاسترداد الثامن الذي ترسله الحكومة المصرية، فيما يختص بحسين سالم، مضيفة أن أسبانيا التي يحمل رجل الأعمال الهارب جنسيتها، أصدرت حكومتها قراراً بتجميد 59 مليون دولار من أموال المتهم منها 14 مليون دولار فى صورة أصول عقارية بأهم المناطق السياحية بأسبانيا.

وخصصت «الأهرام» تقريرها الرئيسى لمتابعة تداعيات القاء القبض على سالم، ونقلت الصحيفة عن اللواء أحمد جمال، مساعد وزير الداخلية للأمن العام، أن استرداد سالم من أسبانيا «يواجه صعوبات شديدة نظر لحمله للجنسية الأسبانية مما يعيق عملية تسليمه»، خاصة وأن الحكومة الأسبانية لم تراجع بعد موقفها من حمل حسين سالم لجنسية دولتها التي ينص قانونها على رفض ازدواج الجنسية، مما كان يستلزم تنازل سالم عن جنسيته المصرية.

وقالت «الأهرام»،  إن سالم حصل على الجنسية الأسبانية بالمخالفة للقانون الأسباني، مؤكدة أنه لم يتنازل عن جنسيته المصرية، وأضافت الصحيفة أن مصر أرسلت مذكرات للانتربول الدولي لتعقب وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، ووزير الصناعة السابق رشيد محمد رشيد، ورجلي الأعمال الهاربين ياسين منصور، ووحيد عطا الله، بالإضافة لرجل الأعمال الإماراتى حسين سجواني.

«سوزان» خائفة من معلومات «سالم»

تباينت  تقارير الصحف المصيرة الصادرة صباح السبت، حول رد فعل الرئيس السابق، على نبأ إلقاء السلطات الأسبانية القبض على صديقه المقرب، فبينما قالت «الأهرام» نقلا عن مصادر مسؤولة بمستشفى شرم الشيخ الدولي حيث يستقر مبارك وزوجته، أن الرئيس السابق  دخل فى نوبة جديدة من الإكتئاب وارتفاع شديد في ضغط الدم واضطراب في ضربات القلب بعد علمه بالنبأ.

وقالت «الوفد»، إن زوجته السيدة سوزان ثابت هى من استقبل الخبر وأمرت بعدم نقله إلى الرئيس السابق، وأضافت الوفد:«كشفت مصادر مطلعة عن أن سوزان أعطت تعليمات مشددة للطاقم الطبي المعالج للرئيس المخلوع وحراسته بمستشفى شرم الشيخ بعدم إبلاغه بالقبض على صديقه حسين سالم حتى لا تتدهور حالته الصحية»، وأضافت «الوفد» أن سوزان  أعربت عن خشيتها من أن يدلى حسين سالم بمعلومات تؤدي إلى تورط زوجها وابنيها فى مزيد من القضايا الجنائية.

كما نقلت الصحيفة عن «الجارديان» البريطانية، أن إلقاء القبض على حسين سالم هو الخطوة الأهم في الكشف عن الثروة الحقيقية لعائلة مبارك، مما قد يمكن الحكومة المصرية من تعقبها واستعادتها، ونقلت الوفد عن «الجارديان» أن مبارك وأسرته احتفظوا بثرواتهم في الخارج بينما تعاني مصر من أزمات اقتصادية متعاقبة أدت لتدهور اقتصادي واضح، مؤكدة أن خبراء يقدرون ثروة مبارك وأسرته بعشرات المليارات من الدولارات.

صحيفة: نقل «الجاسوس» إلى إسرائيل خلال أيام

نقلت صحيفة «الدستور»، عن صحيفة إسرائيلية مغمورة تدعى «يسرائيل هيوم»، أن الشاب الإسرائيلى المتهم بالجاسوسية إيلان جرابيل سيجرى ترحيله إلى إسرائيل خلال أيام.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل