المحتوى الرئيسى

شرف: رفع المعاشات التي تقل عن 800 جنيه أول يوليو

06/18 13:31

عانى الكثير من المصريين من إهمال الدولة لهم وضياع حقوقهم وأموال تأميناتهم وقد اضطروا إلي الخروج للشارع للاحتجاج والتظاهر من أجل المطالبة بحقوقهم التى سلبتها القانونين الخادعة، في ضوء ذلك وافق مجلس الوزراء برئاسة د. عصام شرف علي صرف فرق العلاوة الخاصة باصحاب المعاشات التي أقرت عام2008 للعاملين بالدولة وذلك تحقيقاًَ لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم واصحاب المعاشات في زيادة دخولهم لتكون نسبة الزيادة في المعاش التي أقرت عام 2008 وهي 30% بدلاً من قصر الزيادة لاصحاب المعاشات علي نسبة 20% وبدون حد أقصي أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التي تقررت من ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعاة عدم صرف أية فروق مالية باثر رجعي.

وأضاف الدكتور أحمد السمان، المستشار الإعلامى لرئيس الوزراء بأن المجلس أقر مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض احكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 135 لسنة 2010 بهدف التخفيف عن كاهل اصحاب المعاشات وبما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة وذلك برفع المعاشات اعتبارا من أول يوليو لجميع أصحاب المعاشات التي تقل معاشاتهم عن 800 جنيه في 2010/6/30 وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الاخري التي يحصل عليها صاحب المعاش.

وأوضح أن المجلس أقر رفع المعاشات المستحقة وفقاً لاحكام قوانين التأمين الاجتماعي ومعاش السادات وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الاساسي بنسبة 20% بدلا من 33% من قيمة المعاشات الاخري التي يحصل عليها صاحب المعاش بحد أقصي 40% من قيمة المعاشات المستحقة في 30% يونيو الحالي بالنسبة للخاضعين لاحكام القانون 112 لسنة 1980 ومعاش السادات وفي حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين من المعاش باعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة الا مرة واحدة عند ربط منفردا المعاش.

وأضاف في تصريحاته التى أوردتها صحيفة "أخبار اليوم" أن هذا التعديل الذي أقره مجلس الوزراء يأتي ضمن حزمة من الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتتكلف هذه التعديلات 12.5 مليار جنيه.

وأشار السمان إلي أن الزيادة التي تقررت تأتي في إطار مجموعة من المحاور. الزيادة السنوية 15% يقدر عدد المستفيدين منها 8 ملايين وتتكلف 6.5 مليار جنيه، تم بدء الصرف 2011/4/1

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل