المحتوى الرئيسى

تحذيرات من مصادرة الثورة اليمنية

06/18 13:06

من مظاهرات جمعة الشرعية الثورية في صنعاء الرافضة لعودة الرئيس (الجزيرة)

 
حذرت منظمة يمنية مما وصفته تدخلات خارجية لتقاسم السلطة، والتآمر على ثورة الشباب المنادية بإسقاط نظام الرئيس علي عبد الله صالح بمباركة أميركية وسعودية.
 
وجاء ذلك في بيان رسمي صدر اليوم السبت عن المنظمة اليمنية "سيادة" -وهي إحدى المنظمات المنبثقة عن ثورة شباب التغيير– حذرت فيه من صفقات سرية بين جهات عديدة ذات علاقة بالثورة لتقاسم السلطة.

 

ولفتت المنظمة إلى أن هذا التدخل يأتي بمباركة دول عربية وغربية على رأسها الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والمملكة العربية السعودية لتوفير الغطاء الدولي لشرعية تقاسم النظام بحجة نزع فتيل المواجهات والحرب الأهلية.

 

مساع دولية
وكان بيان المنظمة يشير إلى مساعي سفراء الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي ومجلس التعاون الخليجي إلى انتقال سلسل للسلطة إثر مغادرة الرئيس صالح للعلاج في السعودية، وبما يتوافق مع المبادرة الخليجية التي تبنتها دول المجلس في أبريل/نيسان الماضي.

 

من مسيرة جرت في صنعاء أمس الجمعة مؤيدة للرئيس عبد الله صالح (الفرنسية)

وأدانت المنظمة في بيانها ما أسمته الالتفاف على ثورة الشباب وإجراءات تمليك اليمن في إطار دولي لمن هم السبب أصلا في أزماته ومشاكله الاقتصادية المزمنة، وكانوا السبب في إشعال الفتن والحروب والتفريط بالسيادة الوطنية تحت ستار دعم النظام وبأموال الشعب وأسلحته ومقدراته.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل