المحتوى الرئيسى

> «أشتون» في القاهرة لبحث تطورات المنطقة و«العربي» يبدأ جولاته الأوروبية

06/18 21:12

وصلت كاثرين أشتون وزيرة خارجية الاتحاد الأوروبي أمس إلي القاهرة قادمة من تل أبيب في زيارة لمصر تستغرق يومين في نهاية جولة شملت زيارة الأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

ومن المنتظر أن تجري أشتون خلال زيارتها مباحثات مع الأمين العام لجامعة الدول العربية المنتهية ولايته عمرو موسي، تتناول فيها آخر تطورات الوضع في المنطقة خاصة عملية السلام والثورات التي تشهدها الدول العربية.

وتشارك أشتون أيضاً في الاجتماع الثاني لمسئولي المنظمات الدولية والإقليمية المعنية بالأزمة الليبية الذي يعقد بمقر جامعة الدول العربية لبحث سبل إنهاء الأزمة بعد تزايد ضحايا الأحداث وتحديد آليات تقديم الدعم الإنساني والسياسي للشعب الليبي.

ويأتي ذلك في الوقت الذي غادر فيه وزير الخارجية المصري نبيل العربي أمس القاهرة متوجهاً إلي امستردام في طريقه إلي بروكسل لبدء جولة أوروبية تشمل إلي جانب بلجيكا كلاً من ستراسبورج وبرلين.

ويجري العربي خلال جولته مباحثات مع عدد من المسئولين بالاتحاد الأوروبي والدول التي يزورها تتناول تطورات الموقف في مصر وأهمية الدعم الأوروبي للاقتصاد المصري في هذه الفترة، كما يوجه العربي كلمة أمام البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورج يوضح فيها التطورات الديمقراطية في مصر.

وينهي العربي جولته في ألمانيا حيث يرأس الوزير المصري وفد بلاده في اجتماعات لجنة التسيير لبحث سبل دعم علاقات التعاون بين مصر وألمانيا التي يرأس وزير خارجيتها جيدو فيسترفيله وفدها في اللجنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل