المحتوى الرئيسى

شلقم: القذافي سيسقط خلال شهر من الآن

06/18 16:09

روما:أعرب عبد الرحمن شلقم مندوب ليبيا المستقيل لدى الأمم المتحدة عن قناعته بسقوط معمر القذافى ونظامه فى غضون شهر من الآن، مضيفا أن الأمر الأكثر فداحة يتمثل فى استمرار استخدام القذافى للمهاجرين غير الشرعيين وإجبارهم بالقوة على التوجه بالقوارب إلى إيطاليا للانتقام من حكومتها.

واستنكر شلقم الذى تولى فى السابق حقيبة الخارجية الليبية فى تصريح لصحيفة إيطالية ما أوردته بعض وسائل الإعلام العربية من اتهامات للمجلس الوطنى الليبى الانتقالى بالسماح لتنظيم "القاعدة" بالتوسع فى ليبيا، مؤكدا أن القذافى هو من يقوم بتمويل هؤلاء الإرهابيين الذين ليست لديهم قواعد فى برقة بل فى النيجر ومالى والجزائر، وتساءل كيف يمكن لمقاتلينا أن يقمعوا تنظيم القاعدة وهم لا يملكون الأسلحة فى الحرب الدائرة مع قوات النظام فى طرابلس.

وفي سياق متصل،أكد رئيس الوزراء الليبى البغدادى المحمودى أن حكومته أجرت مفاوضات مع المعارضة من أجل التوصل إلى حل للازمة التى تعصف حاليا بالبلاد، وذلك رغم نفى المعارضة إجراء أى مفاوضات مع نظام العقيد معمر القذافى.

ودعا المحمودى السبت إلى ضرورة استئناف هذه المفاوضات متهما فى الوقت نفسه حلف شمال الأطلسى "الناتو" بارتكاب جرائم ضد الإنسانية بقصفها المدن الليبية.

وكان عبد الحفيظ جوقة المتحدث باسم المجلس الوطنى الانتقالى الليبى قد نفى الجمعة ما تردد عن وجود قنوات اتصال بين المجلس ونظام العقيد معمر القذافى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل