المحتوى الرئيسى

تعاملات المستثمرين العرب.. تتراوح بين يوم بيع وآخر شراء

06/18 12:41

شهدت تداولات البورصة حالة من الكر والفر بين شرائح المستثمرين المصريين والعرب على الأسهم الانتقائية خلال تعاملات الأسبوع الماضى. بينما دخلت قوى شرائية قوية من جانب المستثمرين المصريين بقيادة صناديق الاستثمار والمؤسسات المختلفة عززت من صعود المؤشر الرئيسى للسوق فى أول ثلاث جلسات على التوالى.
رغم هبوط المؤشر فى آخر جلستين إلا أن تداولات المستثمرين المصريين واصلت تسجيل صافى شراء حتى اللحظات الأخيرة من تعاملات السوق فى آخر تداولاته الأسبوعية بنحو 44.8 مليون جنيه و89 مليون جنيه على التوالى.
قابل مشتريات المستثمرين المصريين حالة من التباين بين الشراء والبيع من جانب صناديق الاستثمار العربية والأفراد العرب أيضا، حيث مالت إلى عمليات بيع مكثف فى مستهل تعاملات الأسبوع بصافى بيع على الأسهم وصل لنحو 27.8 مليون جنيه.
دخلت قوى شرائية مع بدء تداولات الإثنين من جانب نفس الشريحة لتسجل تعاملات المستثمرين العرب صافى شراء بنحو 2.8 مليون جنيه على الأسهم فقط.
قال خبراء أسواق المال إن تداولات المستثمرين العرب شهدت خلال الأسبوع الماضى حالة من المتاجرة السريعة على الأسهم المختلفة، وهى السمة الغالبة لتعاملاتهم فى البورصة المصرية منذ فترة طويلة.
وأكدوا أن هذا السلوك فى تزايد خاصة وأنهم يفضلون المتاجرة السريعة بهدف جنى الأرباح، وهو ما حدث بالفعل خلال تداولات الأسبوع الماضى، والذى أظهر سلوك المستثمرين العرب على نحو يوم بيع ويوم شراء.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل