المحتوى الرئيسى

شركات التأمين الإثيوبية تتبرع بـ235 مليون "بر" لبناء سد النهضة

06/18 12:39

تعهدت رابطة شركات التأمين الاثيوبية اليوم، السبت، بالتبرع بنحو 235 مليون برا (العملة الإثيوبية) لبناء سد النهضة العظيم، وذلك فى إطار المساهمة النقدية وشراء السندات الحكومية.

وذكرت صحيفة "ريبورتر" الإثيوبية فى عددها الأسبوعى الصادر اليوم أن هذا المبلغ المتبرع به من قبل شركات التأمين يساوى خمسة أضعاف المبلغ الذى تبرعت به جمعية المصرفيين الإثيوبية والتى تعد هيئة أخرى من القطاع المالى.

وقبل أسابيع قليلة مضت، كان موظفو البنوك التجارية العاملة فى اثيوبيا تعهدوا أيضا بالتبرع بنحو 40 مليون (بر) لنفس الغرض.

ومن بين الـ 13 شركة من شركات التأمين العاملة فى إثيوبيا، تبرعت كل من مؤسسة التأمين الإثيوبية (EIC)، وشركة النيل للتأمين، وشركة تأمين أفريقيا وشركة (Awash) بأكثر من 104 مليون بر، و20،69 مليون بر، و20،5 مليون برا، و19،4 مليون بر على التوالى.

ومن المقرر أن يتم جمع هذه الأموال من خزائن شركات التأمين واستقطاع احد الرواتب الشهرية للموظفين.

وعلى الرغم من أن رابطة شركات التأمين الإثيوبية، التى تأسست قبل 12 عاما، تتكون من ثمانية شركات، إلا أن جميع شركات التأمين الـ13 فى إثيوبيا قد ساهمت بالتبرع النقدى لبناء سد النهضة.

وكانت الحكومة الإثيوبية أعلنت فى الثانى من أبريل الماضى تدشين إنشاء مشروع سد النهضة، لتوليد الطاقة الكهرومائية على النيل الأزرق بمنطقة بنى شنقول على بعد نحو 40 كيلو مترا من حدود أثيوبيا مع السودان بتكلفة تبلغ نحو 4.8 مليار دولار.

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل