المحتوى الرئيسى

طالب يقفز من لجنة الفيزياء بالمنصورة.. قبل أن يعود لاستكمال الامتحان

06/18 14:18

وزير التعليم يزور كنترول التصحيح بمدرسة الجمعية الخيرية

قال محمود ندا رئيس الإدارة العامة للامتحانات أن الطالب أحمد عبد السميع أحمد من إدارة الشربين التعليمية بالمنصورة قفز من الدور الثالث بعد حوالي عشر دقائق من بدء امتحان الفيزياء، ولكنه لم يصب وعاد لاستكمال الامتحان مرة أخرى، وأرجعت الغرفة هذا الفعل إلى إصابة الطالب بحالة من الهياج دفعته على القفز من الدور الثالث.

وأضاف ندا في تصريحات صحفية من غرفة العمليات المركزية  أنه لم ترد أي شكاوى من امتحان الفيزياء الذي خاضه 158934 طالب على مستوى الجمهوية، مؤكداً على إجماع الطلاب على سهولة الامتحان.

ونفى ندا ما نشرته بعض الصحف القومية عن ورود سؤال في امتحان اللغة الألمانية من الجزء المحذوف من المقرر، مؤكداً أنه من خلال مكالمته مع مستشارة المادة الدكتوره سحر أمين ثبت عدم صحة هذه المعلومة.

وأشار إلى أن تصحيح العينة العشوائية لاختبار الفيزياء سيبدأ من يوم غد الأحد.

من جانبه، زار الدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم كنترول تصحيح مدرسة الجمعية الخيرية، ومر على جميع الغرف الموجودة داخل الكنترول، والتقى ببعض المعلمين الذين عرضوا عليه بعض مطالبهم الخاصة باختبارات الكادر، والدرجات المالية المصاحب لها، وطالبوا بزيادة مكافآت التصحيح.

واستقبل موسى بعض الشكاوى الخاصة باستراحات المعلمين في مدرسة الخضيري الابتدائية، ومدرسة التربية الفكرية التابعتان لإدارة الخليفة التعليمية، وتلخصت الشكاوى في ضعف ضغط المياة داخل هذه الاستراحات، وضعف سمك مراتب أسرة النوم، وبدوره أمر الوزير بتوفير مراتب جديدة لهذه الاستراحات، وتوفير كل سبل الراحة للمعلمين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل