المحتوى الرئيسى

موسى: هناك رغبة وطنية في تعزيز العمل التطوعي

06/18 18:07

أكد عمرو موسى الأمين العام للجامعة العربية اليوم السبت أن هناك رغبة وطنية في ضرورة أن يكون للعمل التطوعي دوره في مجتمعاتنا خاصة في ظل هذه المرحلة التي يمر بها العالم العربي ، ومصر من تغيير جذري في الحياة السياسية بعد ثورة 25 يناير.

وشدد موسى على أنه في ضوء المعطيات الراهنة وفي ظل التغيير الحادث ، فإن الطريق واضح بأنه لا عودة للماضي وللحكم الديكتاتوري ، بل الكل يتطلع إلى الحكم الديمقراطي بيد الشعب واختياره لرؤسائه ومن يمثله بما يتيح للمجتمع التحرك للأمام .

وأشار إلى أنه على الرغم من الفساد الكبير الذي شهدته مصر وتم مجابهته ، الصعوبات البالغة في الوقت الراهن ، الا انه لا يمكن القول بأننا عدنا لنقطة الصفر ، فرغم الاخطاء الكبيرة لكن لابد أن نبني على ما تبقى من أجل العبور نحو مستقبل أفضل.

وأكد موسى أهمية تضافر جهود المجتمع المدني ومؤسسات العمل التطوعي لدعم الشرارة التي انطلقت من تونس إلى باقي البلدان العربية تحت بند التغيير ، لافتا إلى أهمية التناغم الحادث بين منظمات المجتمع المدني ومؤسسات العمل الطوعي للنهوض

بأوضاع المجتمعات وهو ما تدعمه الجامعة العربية من خلال اهتمامها المتزايد بهذه المنظمات.

جاء ذلك خلال كلمة موسى اليوم بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في افتتاح المؤتمر السابع لاعضاء الاتحاد العربي للعمل التطوعي بمشاركة مسئولين من مصر والدول العربية ، من بينهم د. يحيى الجمل نائب رئيس الوزراء ود. عمرو عزت وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا ومسئولي منظمات المجتمع المدني وجمعيات العمل التطوعي في الدول العربية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل