المحتوى الرئيسى

السفير إبراهيم يسري: المجلس العسكري سيصدر قرارا بوقف تصدير الغاز للخارج قريباً

06/18 12:31

أكد السفير إبراهيم يسري صاحب دعوي وقف تصديرالغاز لإسرائيل، في تصريح خاص لـ"الدستور الأصلي" قرب صدور قرار من المجلس الأعلي للقوات المسلحة ورئاسة الوزراء بمنع تصدير الغاز المصري للخارج بما فيهم الأردن وإسرائيل.

وأضاف أن القرار المتوقع صدوره يدعمه حكم قضائي نهائي بوقف تصديرالغازلإسرائيل الذي يسبب خسائر لمصر يوميا تقدر بـ13مليون دولار تتجاوز 3 أضعاف المعونة الأمريكية التي تستخدمها الولايات المتحدة للضغط علينا، خاصة فيما يتعلق بسياسة مصر تجاه إسرائيل. كذلك يمكن من خلال هذا المبلغ المفقود يوميآ أن نطور10 أحياء عشوائية أو نقوم بتوصيل مياه الشرب النقية لـ100قرية أو توفير200فرصة يوميآ لشباب مصر العاطلين.

وقال لقد التقيت مؤخرا بأعضاء من المجلس الأعلي للقوات المسلحة، وبالدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، وتحدثنا كثيرا في هذا الشأن، ولمست منهم استعداد قوي لتصحيح الأخطاء السابقة، خاصة أنه من غير المعقول أن يحاكم الرئيس السابق وصديقه حسين سالم وسامح فهمي وزير الترول الأسبق بتهمة تصدير الغاز لإسرائيل، وتظل حكومة الثورة تقوم بتصديرة بالمخالفة للمصلحة الوطنية وأحكام القضاء المصري.

وأشار يسري إلى أن دولة الأردن الشقيقة تقوم باستيراد الغاز بسعر يقل كثيرآ عن الأسعار العالمية، وتستخدمه في توليد الكهرباء التي تصدرها لنا بالأسعار العالمية.

وتمني أن تكون عملية القبض علي حسين سالم مهندس صفقة تصدير الغاز لإسرائيل وأكبر المستفيدين منها خطوة علي طريق إستعادة مصر لحقوقها، منوهآ أن قصة تجنس سالم بالجنسية الأسبانية لن يعوق كثيرآ عمليات التحقيق، خاصة أنه مازال يحمل الجنسية المصرية، وإذا أراد التنازل عنها لابد أن يتقدم بطلب لوزير الداخلية المصري وهو ما لم يحدث حتي الآن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل