المحتوى الرئيسى

بالصور. أنجلينا جولي في تركيا

06/18 12:21

زارت الممثلة الأمريكية الشهيرة، أنجلينا جولي، بوصفها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الجمعة، وسط أنباء عن ارتفاع عدد اللاجئين الذين فروا من حملة قمع تجري في شمال سوريا، إلى قرابة عشرة آلاف شخص.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أنجلينا جولي التقت عدداً من المسئولين الأتراك لدى وصولها مطار "هطاي"، قبل أن يبدأ موكب من السيارات التي أعدتها الحكومة التركية، التحرك باتجاه مخيم اللاجئين في بلدة "أليتنوزو"، قرب الحدود مع سوريا.

وأشارت الوكالة التركية إلى أنه جرى تحميل أحد السيارات المرافقة للموكب بكمية من ألعاب الأطفال، جلبتها معها الممثلة الأمريكية على متن الطائرة، لتوزيعها على الأطفال في المخيمات التي أقامها الهلال الأحمر التركي لاستقبال الفارين من الجانب السوري من الحدود.

معظم اللاجئين الذين عبروا الحدود السورية إلى الأراضي التركية، قدموا من منطقة "جسر الشغور" والقرى المجاورة، التي تشهد حملة عسكرية لقوات الجيش السوري، لقمع أكبر احتجاجات شعبية يواجهها الرئيس بشار الأسد، منذ توليه السلطة خلفاً لوالده، قبل 11 عاماً.

وبحسب تقديرات منظمة العفو الدولية "أمنستي"، فقد سقط ما يزيد على 1100 قتيل، من بينهم حوالي 82 طفلاً، منذ بدء الاحتجاجات المناهضة لنظام الأسد، في منتصف مارس الماضي.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل