المحتوى الرئيسى

الأسهم اليابانية تخسر 1.7% من قيمتها فى أسبوع

06/18 11:22

تباين أداء مؤشرات الأسهم اليابانية خلال تعاملات الأسبوع الماضى وشهدت حالة بين الصعود والهبوط، وسط حالة من الترقب الشديد لما ستسفر عنه جهود الدول الأوروبية فى إنقاذ الاقتصاد اليونانى من كبوة الديون التى تطارده.
وتراجع المؤشر الرئيسى لسوق طوكيو 225 القياسى بنسبة 1.7% من قيمته مسجلا مستويات 9351 نقطة هابطا نحو 163 نقطة خلال تداولات الأسبوع.
واستهلت السوق تداولاتها الأسبوعية على تراجع بنحو 0.7%، بعدها حول دفته إلى صعود قوى بنحو 1.05% و0.27% خلال جلستى الثلاثاء والأربعاء، إلا أن بيانات الإنتاج الأمريكية وتصريحات الرئيس الصيني هو جين تاو أما المنتدى الاقتصادي في مدينة سان بطرسبرج الروسية عن أن انتعاش الاقتصاد العالمي لا يزال "بطيئا وهشا" دفع أسهم طوكيو إلى تراجع واسع النطاق أدى إلى تأكل مكاسب السوق خلال جلسات منتصف الأسبوع.
قادت حالة الضبابية التى تلاحق الإنتعاش العالمى وتراجه أسهم ولل ستريت إلى دخول أسهم اليابان إلى المنطقة الحمراء لتتراجع بقوى خلال تعاملات الخميس الماضى بنحو 1.7%، مسجلة أكبر نسبة هبوط يومى تقريبا خلال شهر.
واصلت الأسهم هبوطا لتنهى تعاملاتها الأسبوعية أمس عند أدنى مستوياتها فى 3 أشهر، وسط حالة من الترقب لمؤشرات إيجابية تؤهل المستثمرين للشراء مجدداً.
قال خبراء أسواق المال أن أسهم طوكيو تترقب خلال تعاملات الأسبوع المقبل تصريحات وزير المالية اليونانى الجديد والذى أكد قدرة بلاده على مواجهة أزمة الديون، مما يؤشر إلى تعافى فى أداء أسهم طوكيو فى مستهل التعاملات المقبلة.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل