المحتوى الرئيسى

الولايات المتحدة تسعى لزيادة الضغط على النظام السوري

06/18 11:07

 

 

 

ذكر مسئول رفيع المستوى بالخارجية الامريكية -  خلال مؤتمر صحفي - اليوم السبت "ان الولايات المتحدة تعمل بشكل احادي واقليمي  ودولي لمحاولة لزيادة الضغط على سوريا بصورة واسعة النطاق".

واضاف :"نراقب الوضع بشكل وثيق جدا في تركيا فيما يتعلق بتدفق اللاجئين ونحن  مستعدون للتجاوب مع اي طلب قد تقدمه الحكومة التركية لنا او تطلب مساعدتنا مع  المجتمع الدولي".

واشار مسئول امريكي اخر الى ان تركيا تحملت عبء استضافة اللاجئين السوريين  ونحن بالطبع ندرك انها ليست المرة الاولى التي يتم فيها استخدام الضيافة التركية  للاجئين في هذا الجزء من العالم. وذكر :"ان احدى الظواهر المثيرة للاهتمام انه 

حيث توجد القوى الامنية يحدث العنف".

وقال المسئول الامريكى "اننا لا نستبعد الواقع الا انه يوجد احيانا  متظاهرون يطلقون النار على القوى الامنية ، ويبدو ان القوى الامنية نفسها تبادر  الى العنف استنادا الى ما رأيناه على الارض اليوم".

ولاحظ انه في الوقت ذاته يبدو ان الحكومة السورية تحاول التواصل مع بعض انواع  المعارضة الحقيقية لكن الاخرين لا يزالون يخشون الاعتقال ولا يزال البعض الاخر في  الخفاء.. لكن لا يمكن القيام بهذا الحوار والتفاوض حيث تحاول التواصل من جهة  وتستمر في بث الخوف من الاعتقال والعنف من جهة اخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل