المحتوى الرئيسى

مدير مجمع الشفاء بغزة: مستشفيات القطاع لا يوجد بها "جوانتى" طبى

06/18 21:28

أكد الدكتور مدحت عباس مدير عام مجمع دار الشفاء الطبى بقطاع غزة، أن مجمع دار الشفاء بالقطاع لا يوجد به أى من المستلزمات الطبية لمواجهة الحالات الحرجة، حتى إنه لا يوجد جوانتى طبى واحد لإجراء أى عملية أو إنقاذ مصاب.

وأضاف عباس، أنه دائم الاعتزاز بدور الشعب المصرى المساند دائماً للشعب الفلسطينى والقضية الفلسطينية،- مؤكداً أن أكثر من نصف التبرعات الدوائية والغذائية التى تدخل إلى قطاع غزة هى من الشعب المصرى ويكفى أن يعلم الشعب المصرى أن المعبر خلال سنوات الحصار الخمس الماضية كان الرئة والمتنفس الوحيد لسكان غزة، مضيفاً: الشعب الفلسطينى يعلم جيداً تضحيات الشعب المصرى على مر السنين ولا ننسى أبداً الدماء المصرية الطاهرة الذكية التى سالت منذ حرب 48 وحتى اليوم.

جاء ذلك الندوة التى نظمتها نقابة أطباء الدقهلية اليوم لتوضيح الوضع الطبى المتدهور فى قطاع غزة وكيفية دعم الفلسطينيين فى المجال الطبى بحضور الدكتور مدحت عباس مدير عام دار الشفاء الطبى، والدكتور منير البرش مدير عام الصيادلة بقطاع غزة.

وطالب عباس الشعب المصرى والحكومة بالدعم الطبى والتدريبى لأطباء قطاع غزة فى كل التخصصات.

وأكد الدكتور عبد المنعم عيد نقيب صيادلة الدقهلية، على دور مصر التاريخى فى دعم القضية الفلسطينية وأن مصر ومن قبل نكبة 1948 وهى تدعم الشعب الفلسطينى بالدماء والمال والدواء، وأن هذا الدعم ليس منه من الشعب المصرى أو تبرع بل هو واجب علينا وحق للشعب الفلسطينى.

وأكد الدكتور منير البرش، أن الشعب الفلسطينى يتفنن فى كيفية الصمود حتى أن المزارعين الفلسطينيين نجحوا فى زراعة أراضى المستوطنات التى أخلتها إسرائيل منذ 5 سنوات والتواجد على حدود القطاع، وبالفعل نجح المزارعون فى حصاد محصولى والبطيخ والشمام من أراضى المستوطنات وحققنا اكتفاءً ذاتياً منها ولم نعد نستوردها من العدو الصهيونى ونحن بهذا ننتهج نظرية الاقتصاد المقاوم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل