المحتوى الرئيسى

ارتفاع مستخدمي الهاتف المحمول في كوريا الشمالية إلى 500 ألف مستخدم

06/18 10:50

ذكرت وحدة شركة أوراسكوم تليكوم المصرية في كوريا الشمالية في تقرير لها اليوم الجمعة أن عدد مستخدمي الهاتف المحمول في كوريا الشمالية تجاوز حاجز 500 ألف مشترك بما يشير إلى زيادة تغلغل الهاتف المحمول في الدولة المعزولة دوليا.

ظلت أراسكوم تليكوم المصرية تزود كوريا الشمالية بخدمة الهاتف المحمول منذ عام 2008 عبر شركة كوريو لينك /المشروع المشترك الذي تم إنشاؤه في كوريا الشمالية.

نقلت وكالة أنباء “يونهاب” الكورية الجنوبية عن أوراسكوم تليكوم أن عدد مشتركي الخدمة في كوريا الشمالية ارتفع إلى أكثر من 535 ألف مشترك حتى آذار/ مارس بزيادة نسبتها 420 بالمئة عن الفترة نفسها في العام الماضي.

لكن من غير الواضح في الوقت الراهن ما إذا كان في مقدور عامة الشعب الكوريين الشماليين إجراء واستقبال مكالمات خارجية أم لا.

يأتي هذا التطور في الوقت الذي تسعي فيه كوريا الشمالية لتقييد الحصول على معلومات من الخارج حيث تتخوف بيونج يانج من أن السماح بالحصول على معلومات من الخارج يمكن أن يفقدها السيطرة على سكانها البالغ عددهم 24 مليون شخص.

ووفقا للاجئين في كوريا الجنوبية، شنت كوريا الشمالية في السنوات الأخيرة حملة على تهريب الهواتف المحمولة من الصين والتي يمكن استخدامها للتواصل مع الناس في الصين وكوريا الجنوبية.

انطلقت خدمة الهاتف المحمول في بيونج يانج لأول مرة في تشرين ثان/ نوفمبر عام 2002، إلا أنه تم منعها بعد وقوع تفجير في محطة بونج تشون للسكك الحديدية في نيسان/ أبريل 2004، على خلفية هواجس بإمكانية استخدام الهواتف المحمولة لقلب نظام الحكم.

وفي عام 2008، تم تقديم خدمات الجيل الثالث للهاتف المحمول بشراكة مع أوراسكوم، فيما تشير تقارير إلى أن كوريا الشمالية تقوم ببناء مصنع لإنتاج أجهزة هواتف محمولة.

نقلا عن الرؤية

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل