المحتوى الرئيسى

فرنسا تزود الجزائر 21 سفينة حربية بـ 130 مليون يورو

06/18 10:14

تسلمت السلطات الجزائرية من المجموعة الفرنسية المتخصصة ''أوسيا'' 21 سفينة دورية للقوات البحرية وخفر السواحل بقيمة 130 مليون يورو.

وذكرت صحيفة "الخبر"، الجزائرية، الصادرة صباح، اليوم السبت، أن المجموعة الفرنسية ''أوسيا'' ستسلم البحرية الجزائرية أيضا الشهر المقبل سفينتين للدورية والحراسة بطول 30 مترًا لينتهى بالتالى أحد أهم عقودها المبرمة بين البلدين.

وأضافت الصحيفة أن ذلك يأتى فى الوقت الذى بدأ فيه المصنع الفرنسى -الألمانى- الإسبانى ''أوروكوبتار'' حملة أيضًا للحصول على عقد تزويد القوات الجوية والشرطة والدرك والحماية المدنية بطائرات هليكوبتر من طراز''ايكوراى''، حيث ترغب الجزائر فى الحصول على حوالى 40 طائرة من هذا النوع.

وفى ذات السياق..أشارت "الخبر" إلى أن وفدًا عسكريًا ألمانيًا وصل إلى الجزائر منذ يوم الأربعاء الماضى فى محاولة للفوز بعقد لتزويد الجزائر بفرقاطتين من طراز ميكو 200 المحسنة والمطورة مقارنة بالنماذج المسلمة لجنوب أفريقيا.

وكان البرلمان الجزائرى قد وافق يوم، الأربعاء الماضى، على طلب الحكومة برفع الموازنة العامة بنسبة 25 % وأظهر مشروع الموازنة العامة الجديدة، أن الحكومة قررت رفع موازنة الدفاع والأمن إلى قرابة 15 مليار دولار أمريكى على الموازنة الإضافية العامة للعام 2011، وهو ما يفوق الموازنة المخصصة للقطاعات

الأخرى.

ونص قانون الموازنة الإضافية على رفع قيمة موازنة الدفاع إلى أكثر من 631 مليار دينار (حوالى 9 مليارات دولار) وموازنة وزارة الداخلية إلى أكثر من 425 مليار دينار (نحو 6 مليارات دولار).

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل