المحتوى الرئيسى

"حاوى" يبدأ عروضه فى مصر بعرض خاص فى الإسكندرية

06/18 09:52

تستقبل دور العرض المصرية الفيلم المصرى "حاوى" للمخرج إبراهيم البطوط فى ثالث تجاربه الروائية الطويلة بعد فيلميه إيثاكى وعين شمس، وهو الفيلم الذى اشترك فى العديد من المهرجانات الدولية حول العالم، وكانت بدايتها الفوز بجائزة مهرجان الدوحة ترايبكا السينمائى كأفضل فيلم عربى.

يبدأ عرض حاوى على شاشات دور العرض المصرية يوم الأربعاء المقبل ويسبقه عرض خاص للصحفيين والإعلاميين سيقام فى الإسكندرية، وهى المدينة التى استقبلت تصوير الفيلم بالكامل، كما أن جميع المشاركين فى الفيلم سواء خلف الكاميرا أو أمام الكاميرا هم من مواليد هذه المدينة الساحلية الشهيرة. وسيقام العرض الخاص فى دار عرض سان ستيفانو غدا السبت ليصبح العرض الأول للفيلم فى مصر فى مدينة الإسكندرية كما وعد مخرجه إبراهيم البطوط، نظراً لعشقه الشديد لهذه المدينة، بالإضافة إلى المجهود الكبير الذى بذله طاقم الممثلين والفنيين المشاركين فى الفيلم، وهو ما يراه البطوط بمثابة تقدير بسيط لهذه المدينة وهذا المجهود، مؤكداً أن حق المشاركين معه وحق هذه المدينة أن يكون أول عروض الفيلم الجماهيرية داخل مصر من مدينتهم.

كان فيلم حاوى قد عرض مؤخراً فى المسابقة الرسمية لمهرجان تاورمينا السينمائى الإيطالى العريق، وهو المهرجان الذى حصل إبراهيم البطوط على جائزته الذهبية كأفضل فيلم من قبل عام 2008 عن فيلمه الروائى الطويل الثانى عين شمس.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل