المحتوى الرئيسى

17.8 مليون جنيه لتطوير شبكات الكهرباء بالقليوبية

06/18 09:51

كشف المهندس حسن مختار أبو جاد رئيس شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء عن تخصيص 17.8 مليون جنيه لمشروعات التوسعات الجديدة والإحلال والتجديد وتطوير الخدمات التى تقدمها الشركة لأهالى محافظة القليوبية فى المناطق التابعة للشركة وذلك إعتبارا من العام المالى الجديد الذى يبدأ اول يوليو المقبل.
اضاف أبو جاد عقب تلقيه تقريرا شاملا عن خطة قطاع الكهرباء من المهندس جمال سلامة رئيس قطاع الكهرباء بالقليوبية أنه تم الانتهاء من تركيب 86.5% من الموصلات المعزولة بشبكة الجهد المنخفض بمدن وقرى محافظة القليوبية وسيتم استكمال تغيير الموصلات المكشوفة بموصلات معزولة تصل إلى 100 % خلال العام المالى 2012/2013 بما يضمن حماية المواطنين وممتلكاتهم من مخاطر الأسلاك المكشوفة وذلك ضمن البرنامج القومى الذى تنفذه وزارة الكهرباء على مستوى الجمهورية منذ عام 2002 .
لفت أبو جاد النظر إلى أنه تم خلال العام المالى الحالى تكبير عدد75 محول بإجمالى سعات 37.5 م.ف.أ للتخفيف عن عدد 375 محول نسبه تحميل 90% وبتكلفة قدرها 9.4 مليون جنيه فيما. وتم تحسين أداء خطوط الجهد المتوسط وذلك بتغيير عدد 150 عامودا بدلا من المتهالك وإحلال كمية 22 كم موصلات جهد متوسط مقاطع مختلفة بدلا من الموصلات القائمة وبتكلفة قدرها 2.2 مليون جنيه مشيرا إلى أنه تم إنشاء مغذيات حديثة بتركيب كابلات جهد متوسط وكذا إحلال كابلات جهد متوسط جديدة بدلا من الكابلات القائمة ( الزيتى ) باطوال 6.5 كم وبتكلفه قدرها ثلاثة ملايين جنيه وعن شكوى بعض المواطنين فى قرية الحسانية إحدى القرى التابعة للمحافظة.
وقال إن هذه القرية يتم تغذيتها من مغذى القناطر جهد متوسط من محطة محولات قها تم فصل التيار الكهربى عن القرية يوم 8/6/2011 من الساعه 10 صباحًا حتى الساعه 12.15 ظهرًا لرفع سعة المحول الغربى بالقريه من 100ك.ف.أ. الى 200ك.ف.أ لمواجهة زيادة الاحمال بالقرية وتأمين استقرار التيار الكهربائى للمواطنين وللمحافظة على الأجهزة الكهربائية لديهم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل