المحتوى الرئيسى

واشنطن تغلق ملف بن لادن

06/18 13:06

المنزل الذي قتل فيه أسامة بن لادن في 2 مايو/أيار الماضي (الفرنسية)


أغلق القضاء الأميركي ملف الملاحقات بحق زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن الذي قتلته وحدة أميركية خاصة في 2 مايو/أيار الماضي في مخبئه بمدينة إبت آباد الباكستانية.


فقد وافق القاضي لوليس كابلان في محكمة جنوب نيويورك الجمعة على طلب إسقاط التهم ضد بن لادن وذلك في خطوة روتينية بسبب وفاة المتهم.

 
وكانت لائحة الاتهام الأميركية ضد بن لادن تتضمن أكثر من مائتي تهمة من بينها القتل والتآمر لاستخدام أسلحة للدمار الشامل ضد مدنيين، بيد أن اللافت للنظر أن اللائحة لم تشمل أيًّا من التهم المتصلة بأحداث 11 سبتمبر وفقا لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية التي قالت إنها اطلعت على وثائق قضائية تخص بن لادن.
 
لائحة الاتهام
وتشمل التهم دور بن لادن في الاعتداءين على السفارتين الأميركيتين في كينيا وتنزانيا اللذين أديا إلى مقتل 224 شخصا وجرح أكثر من خمسة آلاف آخرين.
 
وتتضمن الوثائق القضائية الأميركية تقريرا للمسؤول في وزارة العدل جورج توسكاس يؤكد وفاة بن لادن في الثاني من مايو/ أيار والظروف التي حصلت فيها الوفاة.
 
ويتضمن التقرير المؤرخ في 16 يونيو/ حزيران تأكيد وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي أي) أن بن لادن "تمت تصفيته خلال هجوم في مجمع في إبت آباد في باكستان".
 

مظاهرة سابقة في لاهور الباكستانية احتجاجا على اغتيال بن لادن (الفرنسية)

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل