المحتوى الرئيسى

مستثمرون أتراك يرغبون فى شراء الشركات المتعثرة وإعادة تشغيلها

06/18 08:55

من المقرر عقد اجتماع الأسبوع المقبل مع بنكى الأهلى والقاهرة، من أجل عرض نتائج الدراسات الخاصة بإعادة تشغيل المشروعات المتعثرة، والتى آلت ملكيتها للبنوك.

وقال محمد السيد، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إنه يجرى حاليا الانتهاء من دراسة حالات الشركات المتعثرة واحتياجاتها من أجل إعادة تشغيل هذه الشركات مرة أخرى، سواء عن طريق ضخ أموال جديدة فى رأس المال العامل أو تعيين كوادر إدارية جديدة لهذه الشركات أو إعادة بيعها على المستثمرين.

وأشار السيد إلى أنه يستعد لتجهيز دراسات حول تلك الشركات والمصانع للعرض على كيانات اقتصادية تركية لبحث فرص مشاركة المستثمرين الأتراك فى شراء بعض الشركات المتعثرة أو المشاركة فى استثماراتها، لافتا إلى أن السفير التركى بالقاهرة حسين عونى أبدى استعداده لدراسة هذه الفرص، تمهيدا لعرضها على المستثمرين الأتراك، وفقا للقطاعات المتاحة.

وأضاف السيد أن هناك نحو 50 شركة تقدمت ضمن مبادرة تشغيل المصانع المطروحة من اتحاد المستثمرين، بالتعاون مع اتحاد البنوك، برئاسة طارق عامر، وتضم شركات تعمل فى الحديد والصلب والمطاحن والصناعات الغذائية والكيماوية.

ويرى السيد أن البنوك أظهرت استجابة كبيرة للمشاركة فى المبادرة، على أن يتولى اتحاد المستثمرين مسئولية توفير المعلومات والدراسات الخاصة باحتياجات المصانع من النواحى المالية أو الإدارية أو الفنية أو عرضها للبيع على مستثمرين جدد، بما يضمن حقوق البنوك الدائنة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل