المحتوى الرئيسى

ريد: امريكا تستعد لخفض ضخم للقوات في افغانستان

06/18 06:37

واشنطن (رويترز) - قال هاري ريد زعيم الاغلبية في مجلس الشيوخ الامريكي ان الولايات ا لمتحدة على وشك اعلان خفض "جوهري" للقوات الامريكية من افغانستان.

وقال الديمقراطي البارز بمجلس الشيوخ في مقابلة مع بي بي اس نيوز اور "سيكون هناك سحب. انني واثق من انه سيكون سحبا جوهريا. اتعشم ذلك بالتأكيد."

ويوجد حاليا 100 الف جندي امريكي يقاتلون في افغانستان بزيادة عن عدد القوات الامريكية التي كانت موجودة هناك والتي كان يبلغ نحو 34 الف جندي عندما تولى الرئيس بارك اوباما الرئاسة في 2009.

ودافع ريد ايضا عن الانشطة العسكرية لاوباما في ليبيا والتي تم القيام بها دون الحصول على موافقة من الكونجرس الامريكي.

وقال ان قرار سلطات الحرب الصادر عام 1973 والذي يحدد سلطات الرئيس والكونجرس بشأن العمل العسكري الامريكي "لايسري" على العمليات الجارية ضد الزعيم معمر القذافي مشيرا انه لم يتم الدفع بقوات قتالية امريكية هناك.

وكان جمهوريون في مجلس النواب الامريكي قد هددوا بوقف تمويل العمليات العسكرية الامريكية في ليبيا لان اوباما لم يحصل على موافقة النواب.

وقال ريد الذي التقى في الاسبوع الماضي مع الجنرال ديفيد بتريوس قائد القوات الامريكية في افغانستان انه يعتقد ان الادارة ستعلن سحب القوات خلال الاسبوع المقبل . ولكنه اضاف انه لا توجد لديه "معلومات داخلية."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل