المحتوى الرئيسى

فستان زفافك بإمضاء Oscar de la Renta

06/18 06:08

يعتبر موسم الصيف من أكثر فصول السنة التي تنتشر فيها حفلات الزفاف. وتنتظر كل فتاة مثل هذه المناسبات لتبدو في أجمل مظهر فتسعى لمعرفة أحدث صيحات فساتين السهرة لتختار منها ما يناسبها. فما بالك إن كانت هذه المناسبة لا تخص إحدى صديقاتك أو قريباتك بل تخصك أنتِ؟؟ وما بالك إن كنت أنت العروس؟؟ ستفكرين في فستان زفافك، كيف سيبدو، وأي الموديلات تناسب قوامك أكثر، وكيف ستختارين الطرحة المناسبة للفستان وتصفيفة شعرك.

وهذا ما يوفره لك بيت Oscar de la Renta الشهير الذي يقدم عرضاً رائعاً لفساتين الزفاف لموسم صيف 2011. وقد اتسم العرض بتنوع الموديلات واختلافها مما يتيح لكِ العديد من الخيارات التي ستحتارين في اختيار أجملها. وإليك أهم سمات موديلات فساتين هذا العرض..

الفساتين المكونة من عدة طبقات:

تماشيا مع صيحات موضة الفساتين لموسمي الربيع والصيف لعام 2011، جاء العديد من الفساتين متعددة الطبقات بأشكال مختلفة. منها ما يأتي بدون أكمام، الجزء العلوي على شكل قلب كهذا الفستان، الذي ينسدل واسعاً وطويلاً بعد الخصر المحدد في شكل طبقات متداخلة ومختلفة الأطوال وغير متساوية الأطراف كما هو واضح في الصورة، وقد تكون الطبقات العلوية منها على موديل كروازيه (أي طبقتين عكس بعضهما ويشبكان على جانب الفستان)، ويزين جانب الفستان بروش كبير على شكل فراشة من الفضة المرصعة بالكريستال. وتأتي إكسسوارات الفراشة على رأس صيحات الموضة في الإكسسوار لهذا الموسم. ومع الفستان، ارتدت عارضة الأزياء طرحة من التـُلّ، قصيرة، بأطراف مطرزة.

وقد احتوي العرض على فساتين أخرى رائعة والتي تندرج تحت موديل الطبقات المتعددة، منها هذا الفستان من أحد أنواع الساتان الثقيلة الفاخرة، سادة، الجزء العلوي على شكل قلب أيضا، ولكن ينسدل منفوشاً أكثر من الفستان الأول في طبقات مطوية بشكل عشوائي جميل مما يضفي لمسة عصرية على مظهرك في يوم زفافك. وقد ارتدت الموديل طرحة طويلة متعددة الطبقات بأطراف من الدانتيل.

ومن الساتان والحرير الأورجنزا، إليك فستانا رقيقا بدون أكمام، الجزء العلوي من الساتان والتنورة واسعة من طبقات الحرير الأورجنزا بذيل طويل من الخلف، وبأطوال غير متساوية من الأمام هي إحدى صيحات فساتين ربيع وصيف 2011. وقد اكتفت الموديل بتصفيف شعرها للأمام وارتداء قرط لؤلؤ مع بوكيه وردي لم ترتدى الطرحة.

موديلات الفساتين المطرزة:

وعلى عكس موديلات الفساتين المتعددة الطبقات والتي جاءت خالية من أي تطريز، يقدم مصممو Oscar de la Renta مجموعة أخرى من فساتين الزفاف المطرزة بأشكال متنوعة: منها التطريز الثقيل البارز كهذا الفستان الفخم من حرير الأورجنزا المطرز باللؤلؤ وبزهور مجسمة من الساتان والأورجنزا المطرزة بالحرير، وقد تم توزيع التطريز ليبدأ مركزا على منطقة الصدر ثم يقل بعد الخصر ويعود ليتركز عند الذيل. وقد ارتدت الموديل قفازين قصيرين وطرحة تل تزينها زهور من الأورجنزا كتلك التي تزين الفستان.

ومن أجمل الفساتين المطرزة هذا الفستان المصمم من الحرير، بدون أكمام، ينسدل منضبطا على الجسم (ستريت)، والذي جاء مطرزا بأكمله بخيوط الحرير اللامعة على شكل زهور.

وجاء أرق فستان مطرز في المجموعة من الشيفون، بدون أكمام، الجزء العلوي مطرز بـ"الجيبير" على شكل زهور ثم ينسدل واسعاً بوحدات تطريز أقل منثورة على التنورة. وتأتي الطرحة من التـُلّ المطرز الأطراف على شكل خطوط.

ومن التطريز ما جاء بألوان أخرى كهذا الفستان الساتان المطرز بخيوط خضراء وذهبية على شكل فروع شجر.

الدرابيه:

ويأتي الدرابيه في فساتين العرض بموديل فريد من عدة خامات، الساتان والشيفون والأورجنزا، بدون أكمام، وينسدل بذيل مستدير متعدد الطبقات.

وكذلك فستان درابيه متعدد بطيات صغيرة كالبليسيه، وينسدل واسعاً ومطرزاً بعد الركبة (على شكل ذيل السمكة).

الفساتين المحددة للجسم:

وللقوام الطويل الممشوق، تأتى هذه الفساتين بموديلات محددة للجسم كهذا الفستان من الساتان واللاسيه المطرز، بأكمام طويلة، بذيل السمكة، مطرز في محيط الرقبة والأكمام والذيل.

ومنها فستان بموديل بسيط من الساتان، بحمالات عريضة، تزينه فيونكة على جانبه وفي الخلف.

وإليك موديلات أخرى رائعة من نفس الستايلات السابقة لكن بشكل مختلف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل