المحتوى الرئيسى

متحف أمريكى يعرض بقايا هجمات 11 سبتمبر

06/18 13:08

عندما اصطدمت طائرة مختطفة بالبرج الشمالى من مركز التجارة العالمى فى 11 سبتمبر 2001 تركت ليزا ليفلر خلفها حقيبتها عندما هربت طلبا للنجاة من مكتبها فى الطابق الثالث بعد المائة. وبعد 56 دقيقة دفن 175 من زملاء ليفلر، بالإضافة إلى حقيبتها فى الحطام.



وأعلن مسئولون عن المتحف القومى للتاريخ الأمريكى الذى تديره مؤسسة سميثسونيان يوم الخميس أن حقيبة ليفلر إلى جانب أكثر من 50 شيئا جمعوا بعد الهجمات التى أودت بحياة 3000 شخص ستعرض فى الفترة من الثالث إلى 11 سبتمبر.



وقال برنت جلاس مدير المتحف فى بيان "بعد عشر سنوات سنتقاسم بعضا من هذه الأشياء فى عرض شخصى لنقدم فرصة للزائرين للحديث مع العاملين بالمتحف وأن يتذكروا ويفكروا ماذا يعنى أن تكون أمريكيا اليوم".



وسيشاهد زوار المجموعة التى جمعها المتحف فى 2002 حطام طائرة وخريطة حائط من البنتاجون وباب سيارة مطافىء مهشم، بالإضافة إلى صور ووثائق.



وجمعت الأشياء من مواقع التحطم الناتجة عن الهجمات الثلاث وهى البنتاجون ومركز التجارة العالمى وحقل فى غرب بنسلفانيا. وطبقا لمعلومات من المتحف فسيتم حفظها بشكل دائم فى المتحف لكى تستطيع الأجيال القادمة "أن تفهم الأحداث المروعة وجذورها وعواقبها طويلة المدى".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل