المحتوى الرئيسى

عباس يطلب مساعدة أوروبا لعضوية أممية

06/18 04:52

 

تدرس الولايات المتحدة إمكانية توجيه اتهامات للنظام السوري بارتكاب جرائم حرب، بهدف الضغط عليه لوضع حد لما تصفه بحملة القمع الدموية ضد المتظاهرين، وسط دعوات أوروبية لتشديد العقوبات على النظام السوري.

 

وقال مسؤول رفيع المستوى اشترط عدم ذكر اسمه إن الولايات المتحدة تبحث أيضا إجراءات أخرى، من بينها فرض عقوبات على قطاع النفط والغاز في سوريا، ضمن حملة دبلوماسية على نطاق أوسع لزيادة الضغط على نظام الرئيس بشار الأسد.

 

وشرح مسؤولان في الإدارة الأميركية -تحدثا شرط عدم الكشف عن هويتهما- الحملة الدبلوماسية مؤكدين أن ثمة جهودا تبذل في الأمم المتحدة ومع شركاء آخرين في المنطقة لإدانة وعزل النظام السوري.

 

وقال أحدهما إن من بين الأشياء التي "نتطلع إليها البحث في إمكانية توجيه تهم بارتكاب جرائم حرب، فضلا عن اتخاذ خطوات اقتصادية إضافية، بحيث تشمل قطاع النفط والغاز في سوريا".

 

قرار مجلس الأمن

في هذا السياق أيضا، تحدثت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون مع نظيرها الروسي سيرغي لافروف أمس الجمعة في محاولة للتغلب على مأزق بشأن قرار لمجلس الأمن الدولي يدين الحملة السورية ضد الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأميركية فيكتوريا نولاند إن مناقشات كلينتون مع لافروف بشأن سوريا ركزت على نشاط مجلس الأمن الدولي، وكيف يمكن أن تعمل واشنطن وموسكو معا لضمان الحصول على قرار الإدانة من مجلس الأمن.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل