المحتوى الرئيسى

صحافة القاهرة اليوم: عمال مسجد الأزهر يكشفون خطط جاسوس الموساد لاختراق الجماعات الإسلامية.. وعمر عبد الكافى: مبارك منعنى من الحج.. والقنصل الأمريكى لإيلان تشايين: أنت فى ورطة كبيرة

06/18 01:36

اهتمت معظم صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم، الجمعة، بمجموعة من الأخبار المهمة، وعلى رأسها مجلس الوزراء يقرر رفع المعاشات ويحذر من احتجاجات قطع الطرق.. والعريان يتبرع بـ30 مليون دولار لمشروع زويل القومى.. والوفاق القومى يطالب بتفعيل قانون الغدر لمحاكمة الفاسدين من النظام السابق.

وإليكم إطلالة سريعة على أهم ما جاء بصحف القاهرة الصادرة اليوم الجمعة..



أعلن الدكتور محمد غنيم مؤسس مركز الكلى والمسالك البولية فى المنصورة عن نيته فى خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة على القائمة النسبية وتحت ائتلاف وطنى لتحقيق تداول السلطة، وقال غنيم إن الثورة تبدأ فى 25 يناير ولم تكتمل بعد ولن تكتمل إلا بعد بناء نظام جديد وأتمنى خوض الانتخابات على القائمة النسبية وتحت ائتلاف وطنى لتحقيق تداول السلطة التعديدية.

طالب العشرات من أعضاء الجماعة الإسلامية بضرورة الإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن لتدهور صحته وتعرضه لضغوط معنوية ونفسية سيئة من الحبس الانفرادى بالسجون الأمريكية، فضلاً عن عدم الالتزام بمواثيق حقوق الإنسان فى سجنه.

فى أولى عظاته بعد عودته من رحلة علاج بالولايات المتحدة، استقبل الأقباط البابا شنودة الثالث فى الكاتدرائية المرقصية بالعباسية مساء أمس الأول استقبالاً حاراً بالزغاريد والتصفيق والهتاف "بنحبك يا بابا".

أول تقرير حكومى يصف الإسرائيليين بـ"الصهاينة" ويحذر من اختراق فى سيناء
مجلس الوزراء يقرر رفع المعاشات ويحذر من احتجاجات قطع الطرق
أسرار عملية "لف وارجع" أخطر محاولات اغتيال مبارك
عمر عبد الكافى مبارك منعنى من الحج والمجلس العسكرى مجلس الصابرين
عمال مسجد الأزهر يكشفون خطط جاسوس الموساد لاختراق الجماعات الإسلامية
المغربى للنيابة: إجراءات تخصيص أراضى الشيتى قانونية
القبض على 15 من مثير الشغب ونقل مباراة للاتحاد خارج أرضه
أسامة رشدى يصف احتجازه بتصفية حسابات وانتقام سياسى



تلقى الإنتربول المصرى مساء أمس إخطاراً من إنتربول مدريد بأسبانيا بإلقاء القبض على رجل الأعمال الهارب حسين سالم، كانت إدارة إنتربول القاهرة برئاسة العميد مجدى الشافعى تتابع عن كثب وجود حسين سالم طوال الفترة الماضية داخل أسبانيا.

تولى أيمن الظواهرى "مسئولية إمرة الجماعة" بعد مقتل مؤسسها وزعيمها أسامة بن لادن الشهر الماضى فى خطوة كانت متوقعة على نطاق واسع بعد سنوات طويلة كان فيها الرجل الثانى فى التنظيم.

وفى وقت سابق من الشهر الحالى توعد الظواهرى المصرى الجنسية بالمضى فى حملة القاعدة على الولايات المتحدة وحلفائها، ويعرف منذ وقت طويل أن الظواهرى كان نائباً لابن لادن والعقل المدبر للكثير من عمليات القاعدة.

جويدة تزيف اللوحات النادرة بقصور الرئاسة وتهريب الأصلية
القنصل الامريكى للجاسوس الإسرائيلى أنت فى ورطة كبيرة
العريان يتبرع بـ30 مليون دولار لمشروع زويل القومى
منع زوجتى علاء وجمال والقاصرين عمر وفريدة من السفر
40 مليون جنيه تفجر الصراع بين الاتحاد والنقابات الطبية
الباخرة السويس تبحر بأمان وتصل الى ميناء صلالة اليوم
إعلان الهيئة العليا لـ"الحرية والعدالة" الأسبوع المقبل



وافق‮ ‬مجلس الوزراء فى‮ ‬اجتماعه أمس برئاسة د‮.‬عصام شرف رئيس المجلس على صرف فرق العلاوة الخاصة بأصحاب المعاشات التى أقرت عام ‮٨٠٠٢ ‬للعاملين بالدولة، وذلك تحقيقاً لمبدأ المساواة بين المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات فى زيادة دخولهم لتكون نسبة الزيادة فى المعاش التى أقرت عام ‮٨٠٠٢ ‬وهى ‮٠٣‬٪‮ ‬بدلاً من قصر الزيادة لأصحاب المعاشات على نسبة ‮٠٢‬٪‮ ‬وبدون حد أقصى، أسوة بالعلاوة الخاصة المماثلة التى تقررت من ذات التاريخ للعاملين بالدولة والقطاع العام مع مراعاة عدم صرف أية فروق مالية بأثر رجعى وأضاف السمان بأن مجلس الوزراء أقر مشروع مرسوم بقانون بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 135 ‬لسنة 2010 ‬بهدف التخفيف عن كاهل أصحاب المعاشات وبما يمكنهم من مواجهة متطلبات الحياة، وذلك برفع المعاشات اعتباراً من أول يوليو لجميع أصحاب المعاشات التى تقل معاشاتهم عن 800 ‬جنيه فى 30/6/2010 وذلك بنسب متفاوتة تتناسب عكسيا مع قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش كما اقر المجلس رفع المعاشات المستحقة وفقاً لأحكام قوانين التأمين الاجتماعى ومعاش السادات وذلك بقيمة تعادل الفرق بين قيمة المعاش الأساسى بنسبة 20% ‬بدلا من 33% ‬من قيمة المعاشات الأخرى التى يحصل عليها صاحب المعاش بحد أقصى 40% ‬من قيمة المعاشات المستحقة فى 30 ‬يونيو الحالى بالنسبة للخاضعين لإحكام القانون 112 ‬لسنة 1980 ‬ومعاش السادات وفى حالة الوفاة تحسب هذه الزيادة للمستحقين من المعاش باعتبار المعاش حالة استحقاق واحدة وليس لكل مستحق ولا يتم الانتفاع بحكم هذه المادة إلا مرة واحدة عند ربط منفردا المعاش مضيفا بأن هذا التعديل الذى أقره مجلس الوزراء يأتى ضمن حزمة من الإصلاحات التى تقوم بها الحكومة لتحسين أوضاع أصحاب المعاشات والمستحقين عنهم وتتكلف هذه التعديلات ‮٥.٢١ ‬مليار جنيه.

شددت‮ ‬قوات الأمن المكلفة بحراسة مستشفى شرم الشيخ مقر احتجاز الرئيس السابق حسنى مبارك من الإجراءات الأمنية لدخول الزيارات إلى مبارك‮..‬ورفضت قوات الأمن أمس السماح بدخول سليمان عواد المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية السابق إلى المستشفى لزيارة مبارك‮..‬وذلك لعدم حصوله على إذن نيابة بخلاف اليومين السابقين اللذين زار فيهما مبارك

‮95.4% ‮ ‬النجاح فى العينة العشوائية للغة الانجليزية فى الثانوية
وزير السياحة يصل السعودية‮ ‬غداً‮.. ‬ويلتقى الأمير سلطان الاثنين
تأشيرات حج لأسر شهداء ثورة يناير
النيابة تستعجل فحص كمبيوتر جاسوس الموساد
مصدر دبلوماسى‮ :‬السفير الإسرائيلى يبحث قضية الجاسوس مع مسئول بالخارجية
النصب باسم وزير القوى العاملة
عامل المطعم‮:‬‮ ‬زيادة المرتب أو وضع السم فى الوجبات‮



رفضت سلطات الحجر البيطرى بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى حوالى 3 آلاف طن من اللحوم الواردة إلى ميناء الإسكندرية من دولة الهند لا احتوائها على نسب مختلفة للإصابة بالساركوسيست بما يخالف الاشتراطات البيطرية الجديدة التى تنص على خلو اللحوم الواردة من طفيل الساركوسيست بنسبة 100% وقررت إعادتها إلى بلد المنشأ الهند.

استنكر فؤاد بدراوى سكرتير عام الوفد تصريحات الدكتور أسامة الغزالى حرب رئيس حزب الجبهة الديمقراطى، التى ادعى فيها أن التحالف الانتخابى الذى يضم حتى الآن 12 حزباً لجأ إليه حزب الوفد لشعوره بالضعف.

اعتراض موكب محافظ الجيزة بمدينة الواحات
انخفاض الودائع المحلية 28.4 مليار جنيه إثناء الثورة
تأييد التحفظ على أموال سامى مهران
الوفاق القومى يطالب بتفعيل قانون الغدر لمحاكمة الفاسدين من النظام السابق
العطفى: أمن مائى عربى وإعادة استخدام مياه الصرف
مستشار الوليد الطعن على عقد توشكى يهدد الاستثمار



أعلنت الجبهة الحرة للتغيير السلمى وتحالف ممثلى الإدارة الشعبية انضمام 4 أحزاب هى الوفد والغد والناصرى والجبهة الديمقراطية و36 حركة وائتلافاً سياسياً لحملة جمع 15 مليون توقيع على بيان الدستور أولاً فى مواجهة التيارات الدينية وعلى رأسها الإخوان والسلفيون الذين يطالبون بإجراء الانتخابات البرلمانية أولاً.

كشف مصطفى التهامى رئيس الإدارة المركزية لشئون رئيس الجهاز المركزى للتنظيم والإدارة عن إن الحكومة لديها نحو 500 ألف وظيفة خالية وممولة من وزارة المالية، مؤكداً أن هناك اتجاهاً حكومياً لإجراء مسابقات سنوية لشغل هذه الوظائف.

جدل حول وثيقة البرادعى لحقوق الإنسان والبعض يعتبرها مغازلة لـ"الإخوان"
وفد أقباط المهجر بعد لقاء شيخ الأزهر: الطيب خير خلف لخير سلف ويهتم بقضايا كل المصريين
القبض على 20 سودانياً حاولوا التسلل الى إسرائيل
القاهرة تسلم عقود 126 وحدة سكنية لمعتصمى السلام
غنيم: إسرائيل استعانت بالعلماء الروس ومصر استوردت الراقصات
الجامعة الأمريكية تشرح أهمية الشمس والقمر بـ"عرائس الماريونت"



كشف مصدر قضائى، أن مجلس القضاء الأعلى سوف يصدر خلال أيام حركة تنقلات تتضمن الاستغناء عن جميع رؤساء المحاكم الابتدائية، الذين عينهم المستشار ممدوح مرعى وزير العدل السابق لتزوير الانتخابات.

قالت شبكة السى إن إن الأمريكية، إن قطاعاً كبيراً من فقراء مصر ربما لم تصله حلاوة الثورة بعد، بينما كانوا ينتظرون نصيبهم من ثروات مبارك ونجليه وأركان نظامه.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل