المحتوى الرئيسى

رأي رياضيمتي يستقيل اتحاد الكرة؟‏!‏قرارات هزيلة وغياب الرؤية المستقبلية

06/18 00:51

متي يستقيل اتحاد الكرة؟‏!‏

هذا هو السؤال الذي يطرح نفسه بشدة علي الساحة الكروية حاليا‏,‏ بعد اخفاق وفشل المنتخب الوطني في التأهل إلي نهائيات كأس الأمم الإفريقية وللمرة الأولي التي يغيب فيها حامل اللقب ولا يكون مدافعا عن لقبه.

رغم اننا لا يمكن أن نغفل دور هذا الاتحاد فيما تحقق من انجازات في بطولات2010,2006,2006, فإنه لا يمكن تجاهل مسئولية هذا الاتحاد عن عدم التأهل إلي نهائيات كأس العالم2010, ثم بطولة الأمم الإفريقية2012 المقرر ان تقام في غينيا الاستوائية والجابون.

فإذا كان مجلس إدارة الاتحاد لا يشعر بالمسئولية عن هذا السقوط, فمتي إذن يستقيل؟!

هذا بالإضافة إلي حالة التخبط والارتجالية التي تعيشها الكرة المصرية مع هذا الاتحاد الذي فقد شرعيته في البقاء, وفي ظل ماتشهده الساحة الكروية من حالة تخبط وغياب للرؤية المستقبلية والاعتراضات من هنا وهناك.

فالمتابع للأحداث القريبة علي الساحة الكروية حاليا وما تشهده من حالة فوضي وشغب جماهيري واعترضات بالجملة للأندية وتهديدها بالانسحاب يتأكد له أن هذا المجلس فقد وجوده وهيبته عند الجميع!!

لقد اعترف رئيس الاتحاد زاهر بمسئولياته اكثر من مرة عن حالة الانقسام والتصارع بين أعضاء المجلس وتفرغهم للعمل الإعلامي علي حساب القيام بدورهم في وضع خارطة الطريق لمستقبل اللعبة في مصر ولم يخف مؤخرا قلقه علي مصير الدوري, وأكد قبل ايام ان الغاء الدوري مطروح بشدة في ظل ما نشهده من اعتراضات وشغب في الملاعب, وايضا لم تخف تصريحات عامر حسين رئيس لجنة المسابقات شعوره بالقلق علي مستقبل الدوري عندما صرح لكل وسائل الإعلام عقب الأحداث المؤسفة في مباراة الاتحاد السكندري ووادي دجلة بأن لديه تقارير في غاية الخطورة, وانه يري ان المصلحة العامة تحتم استكمال الدوري بدون جمهور أو الغاء المسابقة.

ومع احترامي لتصريحات زاهر وعامر حسين إلا أن القرارات الأخيرة علي الأحداث المؤسفة في لقاء الاتحاد جاءت هزيلة وضعيفة, عكس ما صرح به بل تطرح تساؤلا في غاية الخطورة, وهو من يدير الاتحاد؟! زاهر ولجنة المسابقات, أم هناك ضغوط تمارس عليهم من بعض الفضائيات المستفيد الأول وربما الوحيد من استكمال الدوري بأي شكل وبأي صورة حتي ولو كان ذلك علي حساب المصلحة العامة لأمن مصر!!

يالها من قرارات هزيلة تم اتخاذها لمعاقبة الخارجين عن الروح الرياضية, ونحن مقبلون علي مواجهات في غاية الحساسية الأهلي مع الإسماعيلي, والزمالك مع المصري, ثم لقاء القمة.

لقد اثبتت الأيام ان هذا المجلس غير متفرغ لإدارة شئون اللعبة ولا يهتم بمصلحة الوطن.. الجمعية العمومية مطالبة بتفعيل دورها في اجتماعها يوم25يونيو لسحب الثقة, فماذا تنتظر من هذا المجلس الذي اصبح غير متفرغ, ولا يخشي علي مصلحة الوطن بعد كل هذه المشاكل والأزمات التي تغرق فيها الكرة المصرية؟!

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل