المحتوى الرئيسى

بشفافيةالمستقبل الغامض‏!!‏

06/18 00:51

مازال مستقبل ثورة مصر غامضا رغم مرور خمسة أشهر علي بدايتها لماذا؟‏!‏ ومازالت الغيوم تحيط بالأمن والأمان في الشارع المصري؟ متي ستنتهي المظاهرات الفئوية المستمرة؟‏!‏

الشعب المصري مازال ينظر إلي الثورة بنوع من عدم التصديق أوالتصديق الحذر.. رغم ما يواجهه من مشكلات متراكمة, ويبحث عن الإجابات السريعة والفورية لأسئلة كثيرة وضرورية منها: متي سيعود الانضباط إلي العامل المصري, وتعود الثقة في الجهاز الإداري والتنفيذي للدولة لانتظام العمل بكفاءة وقدرة لزيادة الاستثمارات وفرص العمل؟ ثم السؤال الأصعب الذي طال انتظاره.. متي سيعود الانضباط إلي الشارع المصري تحقيقا لشعار الشرطة في خدمة الشعب لدفع حركة السياحة؟ ومتي سيتم القضاء علي رموز الفساد للحفاظ علي الأجيال المقبلة في عهد جديد يتمتع بالديمقراطية والعدالة الاجتماعية والشفافية, ومتي سيعود تطبيق القانون العادل علي الناس جميعا دون محسوبية أو وساطة؟ ولماذا تطور التهديد في مظاهرات المطالب الفئوية إلي تعطيل مرافق الدولة.. هل المقصود منها ترويع المواطنين والمسئولين أم سقوط الدولة إلي نفق مظلم؟ لصالح من؟

يا دكتور عصام شرف يارئيس وزراء الثورة, هل لديك الإجابات الواقعية والفاعلة لهذه الأسئلة بعيدا عن التصريحات البراقة, حتي يطمئن الشعب خاصة المواطن العادي الساعي للحفاظ علي قوت يومه؟!

إن المجلس الأعلي للقوات المسلحة يؤمن بعقيدته ومسئولياته تجاه الوطن والشعب, وقد تحمل الكثير, بل إنه تقبل الانتقادات, ولم تغضب قياداته, في حين أن هناك تنظيمات وقوي سياسية لا تقبل الخلاف فيما بين صفوفها, وتنقلب ضد من يخالفها, كما حدث في مليونية جمعة الغضب الثانية, ومؤتمرات الوفاق الوطني, وائتلافات الشباب.
abdelfattah@ahram.org.eg

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل