المحتوى الرئيسى

الليلة المنتخب الأوليمبي يلتقي نظيره السوداني في التصفيات المؤهلة لأوليمبياد لندن‏2012‏

06/18 00:40

علي بركه

يلتقي في السابعة والنصف مساء الليلة منتخب مصر الأوليمبي مع نظيره السوداني في لقاء العودة بين الفريقين في اطار التصفيات الافريقية المؤهلة لأوليمبياد لندن‏2012.

 بعد أن كان اللقاء الأول بين المنتخبين قد انتهي بالتعادل السلبي في الخرطوم.. وعلي هذا فإن الفوز الليلة للمنتخب المصري بأي نتيجة يسمح للفريق بالصعود مباشرة الي دوري المجموعتين الذي يشارك فيه ثمانية فرق ويقام بنظام الدورة المجمعة, حيث يصعد الأربعة الأوائل للنهائيات مباشرة.

وتتعاظم فرصة مصر في التأهل الي لندن بعد أن نجح المهندس هاني أبوريدة وعضو المكتب التنفيذي بالفيفا في الحصول علي موافقة زملائه بالمكتب لإقامة هذه الدورة المجمعة والمقرر اقامتها في ديسمبر المقبل بالقاهرة.. شريطة ان يتجاوز الليلة منتخب مصر العقبة السودانية.

اللقاء يقام باستاد حرس الحدود بالمكس, بعد ان كان مقررا اقامة المباراة باستاد الاسكندرية الذي كان قد شهد الأحداث المؤسفة التي تخللت مباراة الاتحاد ووادي دجلة في الدوري المحلي, مما استدعي نقل المباراة.

اللقاء يديره طاقم حكام مغربي دولي بقيادة جايد ريدوني ومعاونة زميليه المهراجي عبد العزيز ولهنيد محمد, ومعهم مواطنهم مبروك محمد حكما رابعا.. بينما يراقب اللقاء محمد سالم بوخريس من موريتانيا.

وكان قرار نقل المباراة قد مثل قاصمة للجهاز الفني للمنتخب المصري الذي كان يمني النفس بالحضور الجماهيري الضخم والذي من أجله تم اختيار الإسكندرية لاستضافة المباراة.. غير أن الرياح لاتأتي دائما كما تشتهي السفن, وهو ماجعل الجانب السوداني يتلقي نبأ نقل المباراة بسعادة بالغة.

وقد استقر هاني رمزي المدير الفني علي اللعب بطريقة1/1/4/4 بشقيها الدفاعي والهجومي, والمؤكد ان يحرس المرمي محمد أبوجبل, بينما من المرجح ان يتكون خط الدفاع من اليمين من حسام حسن ومعاذ الحناوي وسعد سمير وإسلام رمضان.. وفي الوسط عمرو السولية ومحمد النيني( صالح جمعة) ومحمد شرويدة( حسام عرفات) ومحمد صلاح.. وأمامهم شهاب أحمد( هشام محمد).. وفي مركز رأس الحربة محمد حمدي لاعب الاتحاد الشهير بـ جدو.

وكان الجهاز الطبي قد واصل جلسات الاستشفاء لأفراد الفريق وزاد عليها الجلسات التي تحقق الاتزان الانفعالي للاعبين.. ومازال الجهاز الفني يناشد الجماهير الحضور.

ويقول الدكتور علاء عبد العزيز المدير الاداري للفريق أنه لاتوجد أدني مشكلة من النواحي التنظيمية سواء بالنسبة لمعسكر إقامة المنتخب المصري أو نظيره السوداني حتي ان الأشقاء السودانيين قرروا البقاء في الإسكندرية وحتي تاريخ عودتهم لبلادهم من مطار القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل