المحتوى الرئيسى
alaan TV

مفاجأة: الجزائر الأقرب لاستضافة أمم إفريقيا 2013

06/18 16:10

أكد هاني أبو ريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الإفريقي والدولي لكرة القدم أن الجزائر ستكون هي الأقرب لاستضافة كأس الأمم الإفريقية 2013 حال سحب التنظيم رسميا من ليبيا بسبب الحرب الدائرة هناك.

وأكد أبو ريدة أن مصر لم تتقدم من الأساس لتنظيم البطولة وأن الجزائر وجنوب إفريقيا هما الدولتان الوحيدتان اللتان قدما ملف ترشحيهما للاستضافة حال سحب التنظيم من ليبيا.

وأضاف أبو ريدة أن فرصة مصر ضعيفة للغاية حتى إذا ما تقدمت بطلب لاستضافة البطولة، لأن مصر نظمت البطولة عام 2006 وهو ما سيتم أخذه بعين الاعتبار وقت التصويت، خاصة وأن آخر بطولة أمم إفريقية استضافتها الجزائر كان عام 1990 عندما توجت وقتها بلقبها القاري الوحيد.

وأكد أبو ريدة أن سبتمبر المقبل سيشهد اجتماع الكاف الذي سيحسم فيه موقف ليبيا من الاستضافة من عدمه، على أن يتم في نفس الاجتماع حسم الدولة المنظمة حال استبعاد ليبيا.

وأشار أبو ريدة إلى أن مصر تقدمت بطلب لاستضافة الدورة المجمعة المؤهلة إلى أوليمبياد لندن 2012 حال تجاوز عقبة السودان اليوم، وأن فرصة كبيرة في الفوز بالتنظيم الذي سيدعم فرصة المنتخب الأوليمبي في التأهل للنهائيات الأوليمبية بعد غياب 20 عاما من أوليمبياد برشلونة عام 1992.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل