المحتوى الرئيسى

مفــاجــأة أبـوريــدة‏!‏ مصر خارج المنافسة علي استضافة أمم‏2013

06/18 00:40

فجر المهندس هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والإفريقي لكرة القدم‏,‏ وهو في نفس الوقت نائب رئيس اتحاد الكرة المصري‏,‏ مفاجأة كبري‏,‏

حيث اكد ان مصر خارج المنافسة علي استضافة نهائيات كأس الأمم الإفريقية2013,  إذا ما تم سحب تنظيمها من ليبيا بسبب الأحداث الجارية! بل القي بالمفاجأة المدوية عندما اكد أن مصر, لم تتقدم لاستضافة البطولة ولن تتقدم الأقرب للترشيح كبديل عن ليبيا إما الجزائر وجنوب إفريقيا!!

جاءت مفاجأة أبوريدة ردا علي ما جاء في زاوية رأي رياضي للزميل أيمن أبوعايد رئيس القسم الرياضي بالأهرام الخميس الماضي تحت عنوان هدية من السماء.

وقال أبوريدة كنت أتمني مثل أي مواطن أن تكون مصر مرشحة لاستضافة امم2013, كبديل متوقع لليبيا, ولكن الأمنيات شيء والواقع شيء آخر!!, مؤكدا أنه لم يتوان لحظة في دعم ملف مصر والعمل علي فوزها, قبل ان يلقي بالمفاجأة ليؤكد أن مصر للأسف خارج المنافسة, من السباق, لسبب بسيط جدا وهو انه لم تتقدم بالترشيح لاستضافة البطولة إذا ما تم سحب التنظيم من ليبيا وهو القرار الأقرب والمتوقع في اجتماع اللجنة التنفيدية للكاف في سبتمبر المقبل, بل اكد ان حتي لو تقدمت مصر ستكون فرصتها ضعيفة ايضا!

وأكد ابوريدة أن تقدم من بشكل غير رسمي وبدأ العمل للترويج لنفسه واقناع اعضاء المكتب هما الجزائر وجنوب افريقيا.

وعلل أبوريدة ضعف فرص مصر لأنها كانت المستضيف لبطولة2006 أي قبل6 سنوات فقط, بينما الجزائر لم تستضف البطولة منذ عام.1990

كما أن جنوب افريقيا استضافت آخر بطولة عام1996وبالقطع هذا سوف يتم الأخذ به عند التصويت, ثانيا عن جاهزية الملاعب والحضور الجماهيري امتلاء الملاعب مما يساعد علي نجاح البطولة, اشار ابوريدة إلي انها نقطة ليست غائبة عن الكاف ولكن اليست جنوب افريقيا هي التي استضافت كأس العالم2010, فالحديث عن جاهزية الملاعب ليس له معني, كما أن الحضور الجماهيري وصداع الفوفوزلا لا يمكن لاحد أن يتجاهله.

كما لا ننسي أن الجزائر لا تقل عن مصر وجنوب افريقيا من حيث جاهزية ووفرة الملاعب والاقبال الجماهيري فلديها بنية اساسية رائعة في المنشآت والملاعب والفنادق.

واشار أبوريدة بالرغم من كل ذلك ربما تكون فرصة الجزائر هي الأقرب كبديل لليبيا لعدة اعتبارات ستوضع علي طاولة المناقشة في اجتماع المكتب التنفيذي انها لم تستضف البطولة منذ عام1990, بينما جنوب إفريقيا استضافت بطولة عام1996, ومصر استضافت بطولة.2006

وكشف هاني أبوريدة عضو المكتب التنفيذي بالفيفا والكاف عن مفاجأة سارة للجمهور وعشاق الكرة في مصر ربما لتعويض صدمة ضياع استضافة2013 وربما كتعويض عن خروج المنتخب الأول من تصفيات امم افريقيا2012, بتقدم مصر رسميا لاستضافة الدورة المجمعة للتصفيات النهائية المؤهلة لأولمبياد لندن2012 التي يشارك فيها المنتخب الأوليمبي بشرط فوزه علي السودان اليوم وتأهله للمرحلة الأخيرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل