المحتوى الرئيسى

طاجيكستان تطرح قانونًا يمنع الأطفال من الصلاة فى المساجد والكنائس

06/18 11:55

اتخذت طاجيكستان الخطوة الأولى نحو منع الأطفال والمراهقين من الصلاة فى دور العبادة، سواء فى المساجد والكنائس، مما انتقد زعماء مسلمين هذه الخطوة، معارضين حملة القمع التى شنتها الدولة الواقعة فى وسط آسيا على الحرية الدينية.

وأقر مجلس النواب بالبلاد، الأسبوع الماضى، مشروع قانون "المسئولية الأبوية"، الذى سيجرم السماح للأطفال بالانضمام إلى أى مؤسسة دينية.

وتقول السلطات إن هذه الإجراءات ضرورية لمنع انتشار الأصولية الدينية فى الجمهورية المضطربة، وهى الأفقر بين جمهوريات الاتحاد السوفيتى السابق، وتحارب القوات الحكومية متمردين فى جبال شرق البلاد.

ونقلت صحيفة "تايمز أوف انديا" عن زعماء مسلمين قولهم "إن القانون وهو من أفكار الرئيس إمام على رحمانوف الذى ليس من شأنه سوى زيادة الاستياء بين الأغلبية المسلمة فى الجمهورية التى خاضت حربًا أهلية فى عقد التسعينيات قتل فيها عشرات الآلاف".

وسيمنع القانون أيضًا البنات الصغار من ارتداء حلى أكثر من القرطين وسيمنعهن أيضًا من رسم الوشم على أجسادهن أو الذهاب إلى ملاه ليلية قبل سن العشرين.

وسيتعين على الآباء أيضًا إعطاء أطفالهم "أسماء لائقة" ومنعهم من تناول الخمور والتدخين وتعاطى المخدرات.

يشكل المسلمون أكثر من 98% من سكان طاجيكستان البالغ عددهم 7.5 مليون نسمة، واتهمت طاجيكستان، التى تشترك مع أفغانستان فى الحدود منظمات دينية بتأجيج التوتر كثيرًا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل