المحتوى الرئيسى

أبوالفتوح: الإسلام لا يحرم الخمر على غير المسلم.. وبرنامجي يدعم السياحة وحرية السياح

06/18 10:43

أبوالفتوح: الإسلام لا يحرم الخمر على غير المسلم.. وبرنامجي يدعم السياحة وحرية السياح

أبو الفتوح

الجريدة - فى لقاء مع “بى.بى.سى عربى”،يذاع السبت فى السابعة والنصف، أكد الدكتور عبدالمنعم أبوالفتوح، أمين عام اتحاد الأطباء العرب، المرشح المحتمل فى انتخابات الرئاسة، أنه لا يمثل حركة الإخوان المسلمين، وأن قراره المبدئى لترشيح نفسه فى انتخابات الرئاسة المقبلة هو “قرار مستقل”، مشيرًا إلى عدم موافقته على وجود مرشح رئاسى من الإخوان.

وعن برنامجه الانتخابي قال أبوالفتوح إنه “سيتبنى برنامجًا لدعم السياحة فى مصر للوصول بعدد السياح القادمين من الخارج إلى 200 مليون سائح سنويًا خلال من خمس إلى عشر سنوات مقبلة مقارنة بـ4 ملايين سائح حاليًا، مؤكدًا أنه لا يؤيد تقييد حريات السياح الأجانب وأن الإسلام لا يحرم الخمر على غير المسلم”، وأنه لا يجب منعه من شربها.

وأضاف أنه بجانب التأكد من وجود برلمان حقيقى فسيعمل على تعزيز الحريات فى مصر، وألا تكون هناك رقابة على الكلمة والإبداع سوى لهيئة القضاء.

وحول مدى قبول الشعب المصرى مرشحًا إسلاميًا، قال أبوالفتوح: “ما تم بعد الاستفتاء من استقطاب يملى على الإسلاميين المعتدلين أن يكونوا موجودين فى قيادة مصر”، فيما عبر عن ثقته فى أن بعض الأقباط سيمنحون أصواتهم له، مضيفا أن محاولة تصوير معاهدة كامب ديفيد على أنها محور التنمية والحرية والديمقراطية والاستقرار من عدمه ما هى إلا “عبث بمصر”، وأن مصر أعظم من أن يستند مستقبلها السياسى على معاهدة كامب ديفيد.

وأكد المرشح الرئاسي أنه يجب عدم تشويه الاعتدال الإسلامى وعدم الاعتداء على حقوق المواطنة لمختلف مكونات الشعب.

وعن النظام السابق قال “أبوالفتوح” أن هذا النظام قد مارس “اضطهادًا منظمًا خلال الثلاثين سنة الأخيرة ضد جميع المصريين”، ولم يترك منهم الأقباط أو الإخوان، وتابع قائلاً “لا ظلم اليوم لأى مواطن مصرى” وأن ثورة 25 يناير أنهت ذلك.

الرابط المختصر: http://www.algareda.com/?p=17772

بإمكانكم دومًا متابعة آخر أخبار الجريدة عبر خدماتها على موقع تويتر أو عبر موقع فيسبوك.



أهم أخبار مصر

Comments

عاجل