المحتوى الرئيسى

> «الفيزياء» سهلة.. عكس كل التوقعات

06/18 21:11

كتب - منيرفا سعد والمحافظات - الهام رفعت وجمالات الدمنهوري وانجي هيبة

ومروة فاضل - ومحمد مبروك وعماد المعاملي ومحمد الأسيوطي ومصطفي عرفه وعبده محمد

وحسين فتحي وخالد سليمان وايهاب عمر وعلا الحيني واسامة فؤاد

أدي أمس 158 ألف طالب امتحان الفيزياء الخاص بالثانوية العامة وعقب الامتحان عبروا عن سعادتهم البالغة بسهولة الامتحان وعدم طوله، كما هو متوقع حيث بلغ اعداد الطلاب الذين أدوا امتحان الفيزياء باللغة الانجليزية 15 ألفا و324 طالبا وطالبة و1309 باللغة الفرنسية و5 طلاب أدوا الامتحان باللغة الألمانية.

وأكد محمود ندا مدير عام الادارة العامة للامتحانات وعضو غرفة العمليات أنه لم ترد أي شكاوي من صعوبة الامتحان أو وجود أسئلة غير مفهومة.

وأشار إلي أن الغرفة تلقت بلاغا عن حالة تمزيق أوراق الاجابة في المنيا موضحا أن هذه الحالات طبيعية وتحدث كل عام ويتم ابلاغ الشئون القانونية بها لتحقق في الحادثة.

وفي المنوفية أكد الطلاب سهولة امتحان مادة الفيزياء وخلوه من الاسئلة المعقدة وشهدت اللجان ارتياحا شديدا معتبرين هذا الامتحان الاسهل في تاريخ الثانوية العامة، واستمرت الاجراءات الأمنية المشددة علي اللجان ولم يتم الابلاغ عن أي تجاوزات في لجان المحافظة.

وفي سياق متصل خرجت طالبات مدرسة الثانوية بنات بالمنصورة في حالة من الوجوم وخرجت الطالبات في حالة من الاستياء من الامتحان ووصفنه بأنه أصعب من العربية والانجليزية.

وفي الغربية تفقد فتحي هراس وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بعض لجان الثانوية بمركز زفتي، وأكد أنه لم يتلق أي شكاوي بخصوص امتحان الفيزياء وأن الطلاب أوضحوا أن الامتحان في مستوي الطالب المتوسط.

وشهدت لجان المحافظات فرحة كبيرة للطلاب وأولياء الأمور بمجرد انتهاء الوقت المخصص للامتحان لمرور هذه المادة بسلام التي تعتبر أصعب مادة يشتكي منها الطلاب كل عام وهو ما لم يحدث هذا العام.

أدي 3355 طالبا وطالبة بمحافظة بني سويف امتحان الفيزياء بينما تغيب عن الحضور 161 طالبا وطالبة في 33 لجنة علي مستوي المحافظة.

وتلقت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم ببني سويف بلاغات بحدوث غش جماعي في مدارس سوزان مبارك الثانوية ولجنة الثانوية الجديدة شرق النيل ومدرسة الواسطي بنين ومدرسة جابر جاد الثانوية بناصر ولجنة مدرسة الثانوية بسمسطا ولجنة الشنطور الثانوية بسمسطا.

وأدي 11385 طالبا وطالبة بقنا امتحان الفيزياء في 38 لجنة علي مستوي المحافظة بينما تغيب عن الحضور 10 طلاب وطالبات وسط سعادة الحاضرين بسهولة الامتحان ووضعه في مستوي الطالب المتوسط.

وفي الفيوم عمت الفرحة 9975 طالبا وطالبة أدوا امتحان الفيزياء في 25 لجنة علي مستوي المحافظة وأبدوا سعادتهم بسهولة الامتحان ووضوحه علي عكس المتوقع وقام بعض أولياء الامور بتوزيع الحلوي وزجاجات المياه الغازية خارج لجنة المدرسة الثانوية للبنات بالفيوم معتبرين أن مادة الفيزياء جاءت لتعوضهم عن صعوبة مادة اللغة الانجليزية.

وأدي امتحان الفيزياء بمحافظة سوهاج 4522 طالبا وطالبة بينما غاب عن الامتحان 365 طالبا وطالبة في 60 لجنة علي مستوي المحافظة ولم تتلق غرفة العمليات أي شكوي وأبدي الطلاب سعادتهم بسهولة الامتحان ووضوحه علي عكس ما كان يحدث في السنوات الماضية.

وأدي 551 طالبا وطالبة امتحان الفيزياء بمحافظة أسيوط وأبدي غالبية الحاضرين سعادتهم بسهولة الامتحان فيما اختلفت أراء بعض طلاب المدارس الحكومية عن صعوبة بعض الاسئلة وضيق الوقت وأكدوا وجود أجزاء صعبة في السؤالين الثالث والخامس، وفي بورسعيد صدمت سيارة الطالبة شيماء أشرف كامل نبيل أثناء دخول لجنتها في مدرسة 6 أكتوبر بنات ببورسعيد وصنفت حالتها بأنها خطيرة بعد نقلها إلي مستشفي المبرة.

وفي المنيا عبر الطلاب عن فرحتهم بامتحان الفيزياء مؤكدين أنه جاء في مستوي الطالب المتوسط وخلا من أي أسئلة معقدة علي خلاف التوقعات.

وأكد محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا أنه سادت حالة من الهدوء داخل اللجان ورصدت غرف العمليات ثلاث حالات فقط لطالبين ومعاون لجنة أحدهما مزق كراسة الاجابة وآخر اصيب بنزيف والثالث حالة ارهاق شديد ففي لجنة بني مزار الثانوية الجديدة بنين قام الطالب أحمد مجاهد محمد مجاهد بتمزيق كراسة الاجابة في امتحان الفيزياء حيث تم تحرير محضر إثبات حالة للطالب وجار الحقيق معه بينما اصيب الطالب عبدالرحمن حسين السيد بلجنة أبوقرقاص الثانوية بنين بنزيف في الانف نقل علي اثره لمستشفي أبوقرقاص العام بعد ساعة وربع من بداية اللجنة ولم يؤد الامتحان وفي لجنة متولي الشعراوي بمطاوي أصيب معاون اللجنة حسن محمد حسين بحالة ارهاق شديد تم نقله بالاسعاف لمستشفي مطاي العام ولايزال بالمستشفي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل