المحتوى الرئيسى

شكاوى من صعوبة «فيزياء» الثانوية الأزهرية

06/18 18:12

شكا العديد من طلاب وطالبات الشهادة الثانوية الأزهرية، السبت، من صعوبة أسئلة امتحان مادة «الفيزياء» للقسم العلمى، بينما شكا طلاب القسم الأدبى من طول أسئلة امتحان التاريخ.

وأكد الكثير من الطلاب والطالبات لـ«المصرى اليوم» أن أسئلة امتحان مادة الفيزياء جاءت بالغة الصعوبة، كما اشتكى البعض الآخر من طول الأسئلة، وأكد عدد من الطلاب أنهم استعانوا بأوراق إجابة إضافية، ومع ذلك فقد خرجوا من الامتحان دون استكمال إجابة بعض الأسئلة.

وقال الطلاب إن أسئلة الامتحان جاءت غامضة ومعقدة ومركبة من أكثر من سؤال فرعى فى السؤال الواحد، خاصة كل من السؤالين الأول والرابع، حيث جاء بهما العديد من الأسئلة التقديرية، وأجمع الطلاب على أن الامتحان فى مستوى الطالب المتفوق، وأنه جاء شاملاً لجميع أجزاء المنهج فى ورقة الامتحان، ولا يعطى الفرصة للطالب فى المستوى المتوسط أو الأقل منه للإجابة على الامتحان.

كما شكا الكثير من طلاب وطالبات القسم الأدبى بالثانوية الأزهرية من طول أسئلة مادة «التاريخ»، مؤكدين أنها جاءت غامضة ومعقدة وتحتاج إلى المزيد من الوقت للإجابة عنها.

إلى ذلك يبلغ عدد الطلاب والطالبات المتقدمين لامتحانات الثانوية الأزهرية هذا العام 90 ألف طالب وطالبة بالقسمين العلمى والأدبى.

بينما أكد الشيخ جعفر عبدالله، رئيس كنترول الشهادة الثانوية الأزهرية، عدم ورود شكاوى من صعوبة الامتحانات، السبت، وهو ما رفضه أولياء أمور الطلاب، مؤكدين أنهم اتصلوا بالمسؤولين عن الامتحانات وأبلغوهم بصعوبة أسئلة امتحانات مادتى «الفيزياء» و«التاريخ».

فى سياق متصل، يؤدى طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية امتحان مادتى «النحو والصرف» و«المطالعة والنصوص» ويبلغ عدد طلاب وطالبات الشهادة الإعدادية الأزهرية هذا العام 130 ألف طالب وطالبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل