المحتوى الرئيسى

''الفيزياء'' ترسم البسمة على وجوه طلاب الثانوية

06/18 16:18

كتب - عبد الفتاح نبيل وأ ش أ

رسم امتحان مادة الفيزياء والتى أداها طلاب الثانوية العامة "المرحلة الثانية"، السبت، على مستوى الجمهورية البسمة على وجوه الطلاب وأولياء أمورهم نظرا لسهولتها على عكس مما كان متوقعا حيث كانت هذه المادة تمثل "بعبع " الثانوية العامة.

ففى محافظة المنيا، أبدى الطلاب سعادتهم لسهولة الامتحان ، مؤكدين أنه لم يشتمل على أى أجزاء صعبة، وكانت الأسئلة فى مستوى الطالب المتوسط .

وصرح محمود وهدان وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة بأن غرفة العمليات الرئيسية رصدت قيام الطالب أحمد مجاهد محمد مجاهد بلجنة مدرسة بنى مزار الثانوية بنين بتمزيق ورقة الإجابة، وأنه تم إثبات الحالة وتحرير محضر بالواقعة، بالإضافة إلى إصابة الطالب عبد الرحمن حسن سيد بلجنة مدرسة أبوقرقاص الثانوية بنين بنزيف بالأنف، وتم نقله إلى مستشفى أبوقرقاص العام تحت الملاحظة .

وتم نقل حسن محمد حسن معاون لجنة مدرسة متولى الشعرواى بمركز مطاى إلى المستشفى العام بعد إصابته بإرهاق شديد وأزمة قلبية وتم تقديم العلاج له وأنه بحالة صحية جيدة.

وفى محافظة المنوفية، أعرب طلبة وطالبات المرحلة الثانية بالثانوية العامة عن سعادتهم بسهولة امتحان مادة الفيزياء، مؤكدين أنهم تنفسوا الصعداء لسهولة الامتحان الذى جاء فى مستوى الطالب المتوسط.

ومن جانبها، قالت بسيونية صلاح سرور وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية إنه تم تدعيم جميع اللجان بأطقم طبية على أعلى مستوى للتعامل الفورى مع أيه حالات مرضية بين الممتحنين، ونقل الحالة بسيارة إسعاف إذا تطلب الأمر ذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة والتأمين الصحى، وأكدت أن غرفة العمليات لم تتلق أى شكاوى من صعوبة لامتحان.

وفى نفس السياق، أصيب طالب بحالة إغماء إثر هبوط حاد فى الدورة الدموية أثناء أدائه الامتحان بمدرسة المساعى العسكرية بشبين الكوم وتم نقله إلى مستشفى الجامعة .

وفى محافظة الغربية، شهدت لجان امتحانات الثانوية العامة "المرحلة الثانية" ارتياحا وسعادة غامرة بين الطلاب والطالبات لسهولة امتحان الفيزياء الذى جاء بعيدا عن التعقيدات .

وأكد معظم الطلاب أن الامتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط، وأن جميع أجزائه جاءت من الكتاب المدرسى والنماذج التابعة لوزارة التربية والتعليم.

وفى محافظة الشرقية، سادت الفرحة بين جموع الطلاب، وارتسمت البسمة على وجوههم ، لسهولة الامتحان، ورأوا أن الأسئلة جاءت واضحة وخالية من أى غموض، ومباشرة وبعيدة عن التعقيد والألغاز وأنها شملت جميع أجزاء المنهج الذى تم تدريسه طوال العام، مشيرين إلى أن الامتحان كان مفاجأة طيبة لهم، لم يتوقعوها خاصة أن الفيزياء كانت دائما العقبة الكئود أمام الطلاب طوال السنوات السابقة .

ومن جانبه، أكد محمود العرينى وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية أن غرفة العمليات بالمديرية لم تتلق أية شكاوى أو بلاغات حول صعوبة أو طول أسئلة الامتحان سواء من الطلاب أو أولياء الأمور ، أو عن حدوث مايعكر صفو الامتحانات، مشيرا إلى أنه يتم نقل أوراق الإجابات والأسئلة فى حراسة مشددة من جانب القوات المسلحة والشرطة .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل