المحتوى الرئيسى

"دموع الفرحة" ترسم صورة امتحان الفيزياء

06/18 14:56

كتبت- سماح إبراهيم والمحافظات:

علت دموع الفرحة وجوه طلاب المرحلة الثانية للثانوية العامة "الصف الثالث" اليوم بعد امتحان الفيزياء، وقال معظم الطلاب إن الامتحان ولأول مرة جاء سهلاً، ولم تظهر به أسئلة غامضة أو خارج نماذج الكتاب المدرسي.

 

وأكدت زهراء إبراهيم بمدرسة "المنيرة" أن الامتحان مفاجأة، وأنها لم تتوقع أن يأتي سهلاً بهذه الدرجة, إلا في جزئية رقم 3 في السؤال الخامس.

 

وقالت هاجر أسامة إنها فضَّلت الإجابة عن السؤال السادس بدلاً من الخامس لصعوبة السؤال الخامس واحتوائه على أسئلة تحتاج إلى تركيز، وخاصةً سؤال رقم (3)، مؤكدةً سهولة الامتحان، وأن جميع الأسئلة لم تخرج عن الكتاب المدرسي.

 

وأضاف أحمد عبد المهدي طالب بمدرسة المبتديان أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط وخالٍ من الأسئلة التعجيزية المتعارف عليها، وأن واضعي الامتحان تعاملوا مع الطلاب بعين الرأفة، فلأول مرة يخرج الطلاب من امتحان الفيزياء وهم يشعرون بارتيارحٍ وسعادة.

 

وأكدت بسنت عصام بمدرسة "بيبي جاردن" أن الامتحان مباشر، ولم يواجه الطلاب أية صعوبات في الإجابة على الأسئلة التي جاءت في منتهى السهولة مقارنةً بنماذج الامتحانات السابقة.

 

وقالت سمية أشرف أحد أولياء الأمور: مشاعر القلق والذعر كانت تطاردنا قبل دخول أبنائنا امتحان الفيزياء، ولكن بعد خروجهم تبدَّلت المشاعر السلبية بعد أن رأينا فرحة الفيزياء في دموعهم، فالثانوية العامة هي الفيزياء، وحالات الانهيار العصبي لا بد أن يتعرض لها طلاب المجموعة العلمية.

 

وأكد عطا عياد حامد مدرس أول بمدرسة مغاغة الثانوية أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، وفي مجمله سهلٌ، ومن الإجحاف مقارنته بالسنوات الماضية، والتي يمكن تسميتها بحروب الفيزياء، وليست امتحانات ثانوية عامة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل