المحتوى الرئيسى

أشرف عبد الغفور نقيبا للفنانين المصريين

06/18 14:29

فاز الفنان أشرف عبد الغفور بمنصب نقيب الممثلين المصريين، في الانتخابات التي جرت الجمعة، وذلك بعد منافسة شرسة مع الفنانين أشرف زكي النقيب السابق، وأحمد ماهر.

وأعلنت نقابة الممثلين المصريين اليوم السبت أن عبد الغفور حصل على 865 صوتاً من بين 1295 عضواً شاركوا في الانتخابات التي جرت الجمعة، في حين نال النقيب السابق أشرف زكي على 333 صوتا.

كانت الانتخابات قد شهدت إقبالاً كبيراً من أعضاء الجمعية العمومية لحسم الصراع على مقعد النقيب الذي تنافس علية أربعة مرشحين هم أشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وهشام بهاء الدين وأشرف زكي الذي أعلن انسحابه مؤخرا لكن اسمه بقى مقيداً في كشف المرشحين، بينما تنافس على عضوية مجلس الإدارة 62 مرشحاً، جرت الانتخابات في غياب قوات الجيش والشرطة، حيث تولت مهمة التأمين "لجنة حماية الانتخابات" المكونة من عدد من أعضاء النقابة.

ومن أبرز الحضور محمود حميدة، وجلال الشرقاوي، وسميرة أحمد، وصلاح السعدني، ووحيد حامد، وحضرت أيضا الفنانة ريهام عبد الغفور مع عدد من أصدقائها وارتدت "تي شيرت" مرسوم عليه صورة والدها لدعمه في الانتخابات، فيما حرص عمرو واكد على توزيع استفتاء على أعضاء النقابة لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون في وضع الدستور أولاً أم إجراء الانتخابات.

وجرت الانتخابات في أجواء ساخنة بسبب الاتهامات التي وجهت إلى زكي بأنه من "فلول نظام مبارك"، بعد مشاركته في حملات التأييد للرئيس المخلوع أثناء الثورة التي أطاحت به.

واتهم زكي الذي كان يشغل منصباً كبيراً في وزارة الإعلام في نظام مبارك كذلك بـ "الفساد".

وفاز بعضوية مجلس إدارة النقابة كل من: سامي مغاوري 805 أصوات، وسامح الصريطي 641، ومحمد أبو داود 584 صوتا، وأشرف طلبة 551، وصبري فواز 540 صوتا، وأحمد صيام 535، وكمال عطية 496، وحلمي فودة 494، وسيد خطاب 466، ومنير مكرم 453، ومحمد الصاوي 452، وعفاف رشاد 386 صوتا.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل