المحتوى الرئيسى

فيديو. كواليس انتخابات نقابة المهن التمثيلية

06/18 13:14

شهدت انتخابات نقابة المهن التمثيلية أمس الجمعة العديد من الأحداث المتلاحقة التي بدأت في تمام التاسعة من صباح أمس الجمعة حيث قام المستشار أحمد فوزي حافظ باستبدال كافة الصناديق الانتخابية الخشبية بأخرى زجاجية لضمان نزاهة الانتخابات وعدم التلاعب في عمليات التصويت قبل بدء الموعد الفعلي لإجراء الانتخابات.

* حرصت الفنانة ريهام عبد الغفور على الحضور مبكراً لمساندة والدها ودعمه حيث حضرت هي ونجلها وظلت تحث أعضاء الجمعية على الإدلاء بأصواتهم لصالحه إلى أن أغلقت الصناديق تمهيداً لفرزها، كما حضرت الفنانة فردوس عبد الحميد بصحبة زوجها المخرج محمد فاضل لدعم وتأييد الفنان أشرف عبد الغفور وأكدت فردوس دعمها الكامل له وحرصها على تجديد دماء نقابتها وعدم دعم أي عضو بالنقابة أهان ثورة 25 يناير .

* حضر الفنان عمرو واكد وقام بالإدلاء بصوته وفور خروجه من اللجنة بدأ في جمع توقيعات العديد من الفنانين والصحفيين والإعلاميين على توكيلات من أجل إعلان الدستور قبل إجراء الانتخابات البرلمانية.

* شهدت الانتخابات حالتي تشاجر وكذلك تم استخدام هدايا إنتخابية عينية تمثلت في "أقلام" و"دي جي" وعرائس ماريونيت.

* أعلنت الفنانة سوسن بدر انسحابها من الانتخابات والمنافسة على عضوية مجلس الإدارة لتصبح ثاني عضو يعلن انسحابه من الانتخابات بعد النقيب السابق د. أشرف زكي والذي حصل على333 صوتا بالرغم من انسحابه.

* لم تحضر الفنانة نهال عنبر المرشحة لعضوية النقابة مبكراً مثل باقي المتنافسين على مقاعد العضوية حيث حضرت في تمام الثالثة قبل إغلاق الاقتراع بساعتين.

* غاب عن الحضور العديد من نجوم الصف الأول من الفنانين لانشغال البعض منهم بتصوير أعمالهم الدرامية المقرر عرضها خلال شهر رمضان القادم ثم بدأت عمليات الفرز في تمام الخامسة مساء.

* غاب عن حضور الانتخابات الفنانة روجينا وزوجها الدكتور أشرف زكي وشقيقته الفنانة ماجدة زكي وزوجها الفنان كمال أبو ريه وكان ذلك مثار تساؤل وهمس من العديد من الأعضاء.

* أعرب العديد من أعضاء الجمعية العمومية عن ارتياحهم لقرار النقيب السابق بالانسحاب من الانتخابات ، إلا أنه أثناء عمليات الفرز تردد العديد من الشائعات كان من بينها تقدم أشرف زكي في المؤشرات الأولية للفرز إلا أنه بمرور الوقت تلاشت كل الشائعات.

* ساد أجواء الانتخابات حالة من الحيرة والقلق نتيجة طول مدة عمليات الفرز الطويلة والتي استغرقت ما يقرب من 8 ساعات لحرص المستشار أحمد فوزي حافظ على مراجعة الأصوات الانتخابية بمنتهى الدقة للخروج بالنتيجة النهائية وإعلانها بمنتهى الشفافية دون أن يبخس حق مرشح عن الآخر.

* استمرت عمليات الفرز إلى أن تم إذاعة النتيجة في تمام الثانية عشرة من منتصف الليل بعد طول انتظار ليتوج أشرف عبد الغفور نقيباً بعد فوزه بفارق كبير عن أقرب منافسيه حيث حصل على 836 صوتا وسط تصفيق حاد من أعضاء النقابة.

* ردد أعضاء نقابة المهن التمثيلية العديد من الهتافات مثل "إرفع رأسك فوق إنت مصري" ، و"ثورة ثورة حتى النصر .. ثورة في كل نقابات مصر".

شاهد الفيديو

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل