المحتوى الرئيسى

بالفيديو: الفنان أشرف عبد الغفور نقيباً للمهن التمثيلية

06/18 10:01

فاز الفنان أشرف عبد الغفور بمنصب نقيب الممثلين المصريين، في الانتخابات التي جرت الجمعة، وذلك بعد منافسة شرسة مع الفنان أشرف زكي النقيب السابق، والفنان أحمد ماهر.

وأعلن المستشار أحمد فوزي حافظ وكيل مجلس الدولة الليلة الماضية نتائج انتخابات نقابة المهن التمثيلية التي أدلى فيها 1295 عضوا بأصواتهم من أصل 2417 ممن يحق لهم التصويت من أعضاء الجمعية العمومية للنقابة.

وقال المستشار أحمد فوزي حافظ إن نتائج الانتخابات أسفرت عن فوز أشرف عبدالغفور بمنصب نقيب المهن التمثيلية، حيث حصل على 865 صوتا، بينما حصل أشرف زكي (المنسحب) على 333، وأحمد ماهر على 98 صوتا، وأخيرا هشام بهاء الدين62  صوتاً.

وفاز بعضوية مجلس إدارة النقابة كل من: سامي مغاوري 805 أصوات، سامح الصريطي 641، ومحمد أبوداود 584 صوتا، وأشرف طلبة 551، وصبري فواز 540 صوتا، وأحمد صيام  535، وكمال عطية 496، وحلمي فودة 494، وسيد خطاب 466، ومنير مكرم 453، ومحمد الصاوي 452، وعفاف رشاد 386 صوتا.

كانت الانتخابات شهدت إقبالاً كبيراً من أعضاء الجمعية العمومية لحسم الصراع على مقعد النقيب الذي تنافس علية أربعة مرشحين هم أشرف عبد الغفور وأحمد ماهر وهشام بهاء الدين وأشرف زكي الذي أعلن انسحابه مؤخرا لكن اسمه بقي مقيداً في كشف المرشحين، بينما تنافس على عضوية مجلس الإدارة 62 مرشحاً، جرت الانتخابات في غياب قوات الجيش والشرطة، حيث تولت مهمة التأمين «لجنة حماية الانتخابات» المكونة من عدد من أعضاء النقابة.

ومن أبرز الحضور محمود حميدة، وجلال الشرقاوي، وسميرة أحمد، وصلاح السعدني، ووحيد حامد، وحضرت أيضا ريهام عبد الغفور مع عدد من أصدقائها وارتدت «تي شيرت» مرسوم علية صورة والدها لدعمه في الانتخابات، فيما حرص عمرو واكد على توزيع استفتاء على أعضاء النقابة لمعرفة ما إذا كانوا يرغبون في وضع الدستور أولاً أم إجراء الانتخابات.

وحدثت أكثر من مشادة كلامية بين اللجنة المنظمة للانتخابات من جهة، والصحفيين وعدد من أعضاء النقابة من جهة أخرى، كادت أن تتحول إلى تشابك بالأيدي لولا تدخل المرشحين لتهدئة الموقف.

ووصف الفنان عزت العلايلي انسحاب أشرف زكي بالقرار «الشجاع» وقال لـ«المصري اليوم»: «لابد أن نهتم أكثر بمستقبل النقابة ونحول اهتمام المجلس والنقيب إلى تشغيل الممثلين بعد حالة البطالة التي سيطرت عليهم في الآونة الأخيرة».

بينما أكد أشرف عبد الغفور – قبل ظهور النتيجة وإعلان فوزه- أن الانتخابات «شهدت تجربة صحية هي حضور أعضاء من النقابة لم أرهم منذ 15 عاماً، وهذا شيء مبشر بجميع المقاييس بصرف النظر عن نتيجة الانتخابات».

         

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل