المحتوى الرئيسى

لجنة طوارئ بالأزهر لإنصاف طلاب الثانوية

06/18 21:45

كتب- أسامة عبد السلام:

قرر فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اليوم، تشكيل لجنة لبحث الشكاوى الواردة من طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية حول امتحان مادة الفيزياء عقب تظاهر الطلاب وأولياء الأمور، عصر اليوم، أمام مقرِّ المشيخة؛ احتجاجًا على وضع أسئلة امتحان الفيزياء من خارج المنهج.

 

وقال يحيى الكسباني سكرتير شيخ الأزهر: إن لجنة الطوارئ التي شكلها شيخ الأزهر تلقت شكاوى كثيرة من الطلاب وأولياء الأمور حول صعوبة امتحان مادة الفيزياء، وخروجه عن المنهج، فأمر فضيلة الإمام الأكبر بتشكيل لجنة لدراسة الامتحان، وإذا تأكد صعوبته سيتم اتخاذ قرار فوري في خدمة جميع الطلاب.

 

وكان الإمام الأكبر قد أصدر أوامره أول أمس إلى أمن المشيخة بفتح جميع الأبواب التي تؤدي إلى مكتبه، وعدم غلقها في وجه أي مواطن بعد مشاهدته منع أمن المشيخة للمواطنين بعنف أثناء مطالبتهم مقابلة شيخ الأزهر لسماع شكواهم.

 

وقال شيخ الأزهر لأمنه الخاص وحرس المشيخة وموظفيه: "لماذا تغلقون الأبواب وتحجبون الناس عني، ماذا أكون أنا حتى تحجبوا عني الناس؟ اخلعوا تلك الأبواب لا أريد أن أراها هنا"، وعند مقاطعة الحرس له بأنها إجراءات أمنية ردَّ د. "الطيب ما الذي سيحدث؟ أموت ولا يمنع أحد عني".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل