المحتوى الرئيسى

مقتل 12 مسلحا خلال عملية تمشيط على الحدود الباكستانية - الأفغانية

06/18 15:39

اسلام اباد: قتل قرابة 12 مسلحا السبت خلال عمليات تمشيط عسكرية بقيادة الجيش الباكستانى فى قرية ماموند بمقاطعة باجور القبلية على الحدود بين باكستان وأفغانستان.

وقالت مصادر أمنية أن مجموعة من المسلحين يشتبه بانتمائهم لحركة طالبان المنتشرة على جانبى الحدود الباكستانية الأفغانية تسللت إلى الجانب الباكستاني لشن هجمات إرهابية لكن الجيش تصدى لهم بالتعاون مع قبليين محليين.

وذكرت صحيفة "الرياض" السعودية فى عددها الصادر اليوم أن معبر "شمن" البري بين باكستان وأفغانستان أعيد فتحه بعد نجاح المفاوضات مع المحتجين الذين أغلقوه فى وقت سابق احتجاجا على إطلاق قوات حرس الحدود الأفغانية النار باتجاه الحدود الباكستانية.

ومن جهة أخرى، قتل جندى باكستانى وخمسة مسلحين في اشتباكات جديدة بجنوب مدينة وزيرستان القبلية على الحدود مع أفغانستان.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن مسئولون أمنيون قولهم بأن مسلحين من حركة طالبان هاجموا نقطة تفتيش فى منطقة لادا بمدينة وزيرستان القبلية بالصواريخ والأسلحة الثقيلة، مما أسفر عن مقتل جندي وجرح ثلاثة آخرين.

واضاف المسئولون أن الاشتباكات بين المسلحين وقوات الأمن أدت لمقتل خمسة مسلحين فى هجوم يعد الثالث من نوعه ضد القوات الباكستانية في المنطقة.

وفي حادث آخر، قتل شخصان من بينهم طفل وأصيب أربعة من عناصر الأمن جراء انفجار قنبلة بجنوب غرب باكستان.

وقالت مصادر فى الشرطة الباكستانية أن القنبلة التى يتم التحكم بها عن بعد انفجرت بعد اصطدامها بمركبة تابعة لسلاح الحدود في منطقة بانجغور بإقليم بلوخستان، مما أدى لمقتل طفل ورجل وإصابة أربعة جنود من سلاح الحدود وتدمير المركبة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل