المحتوى الرئيسى

البسطويسى يبدأ جولته لأوروبا بزيارة فيينا..والسفير المصرى يستقبله ويلتقى الجالية المصرية

06/18 14:58

   بدأ المستشار هشام البسطويسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية جولته الانتخابية لعدد من الدول الاوروبية بزيارة العاصمة النمساوية فيينا ، الخميس الماضى ، حيث أقام  السفير إيهاب فوزى – سفير مصر فى النمسا – حفل عشاء بمنزله على شرف المستشار البسطويسى  ، وحضر الحفل العديد من المصريين وبعض أعضاء الجالية المصرية هناك .

    وقال بيان أصدرته اللجنة الإعلامية لحملة  دعم المستشار هشـام البسطويسى فى انتخابات رئاسة الجمهورية، أن المستشار البسطويسى عقد لقاء امس الجمعة للمصريين بالنمسا، بعد أن أدى صلاة الجمعة فى المسجد الملحق بمقر الأمم المتحدة بفيينا ،وذلك بدار الثقافة العربية ، حيث نظم اللقاء الدكتورمصطفى عباس – رئيس دار الثقافة العربية بفيينا – تحدث البسطويسى خلال اللقاء عن الأوضاع الراهنة  التى تمر بها مصر بعد ثورة 25 يناير المجيدة ، ورؤيته للمستقبل كمصرى أولاً وكمرشح لمنصب رئيس الجمهورية، وتطلعاته لمصر وكيف يتمناها وماذا يمكن أن يقدم للمصريين فى كل مكان.

   كما تطرق الحوار إلى الجدل الدائر حاليا بمصر حول أيهما أولاً الانتخابات أم الدستور؟؟ ،وعن  حق المصريين بالخارج فى التصويت فى الانتخابات .

   وأعرب عدد من الحضور عن قلقه الشديد إزاء الأخبار المتتالية عن تردى الحالة الأمنية وانتشار بعض أعمال البلطجة وسط غياب ملحوظ وغير مفهوم للشرطة.

وطالب البسطويسى من الحضور التركيز على دعم مصر بكل ما يستطيعون تقديمه  فى المرحلة القادمة خصوصا فى الملف الاقتصادى،وشجعهم على بدأ نقل استثماراتهم إلى الوطن، والعمل على إقناع المستثمرين الأوروبيين بأهمية الاستثمار فى مصر مع استقرار الأوضع قريباً .

  ومن المقرر أن يلتقى اليوم – السبت – المستشار البسطويسى مع شباب المصريين من الجيل الثانى والثالث فى لقاء خاص بهم بناءً على طلبهم، ليستمع إليهم وإلى أفكارهم ، ويشرح لهم كل ما يريدون معرفته عن أحوال مصر وكيف ستختلف كثيرا فى المستقبل عنها قبل الثورة .

على ان يتوجه غداً الأحد إلى العاصمة البلجيكية بروكسل فى ثانى محطات جولته الأوروبية للقاء المصريين والاستماع لهم .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل