المحتوى الرئيسى

مجلس الأمن يقر توصية بمنح كي مون ولاية جديدة

06/18 01:48

 

تقدم مجلس الأمن الدولي الجمعة بتوصية حظيت بإجماع الأعضاء للتجديد لأمين المنظمة العام، بان كي مون، لولاية جديدة تبدأ من مطلع يناير/كانون الثاني 2012، وتنتهي في نهاية ديسمير/كانون الأول 2016، في خطوة كانت متوقعة ومنتظرة على نطاق واسع.

وجرى الاجتماع خلف أبواب مغلقة قبل أن يصار إلى الإعلام عن نتيجته، ووفق المادة 97 من شرعة الأمم المتحدة، فإن التوصية تقدم في وقت لاحق إلى الجمعية العمومية للأمم المتحدة التي تضم ممثلي مختلف دول العالم من أجل المصادقة عليها.

وكان كي مون قد قدم في السابع من يونيو/حزيران الجاري طلبا رسميا للتمديد له لفترة ثانية كأمين عام للأمم المتحدة. وقال أمام مؤتمر صحفي بالمقر الدائم بنيويورك، إنه أرسل خطابا إلى الدول الأعضاء في الجمعية العامة ومجلس الأمن طلب فيها النظر في مواصلة عمله على رأس المنظمة.

وقال "كان امتيازا عظيما أن أقود هذه المنظمة، وإذا تلقيت الدعم من الدول الأعضاء، سيكون لي عظيم الشرف أن أعمل لفترة ثانية".

وأضاف: "خلال فترة عملي، سعيت لأبني الجسور بين الدول الأعضاء في إطار منظومة الأمم المتحدة وبين الشركاء الدوليين، فالعثور على أرضية مشتركة أمر أساسي لتحقيق النتائج."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل