المحتوى الرئيسى

أطباء روس يفحصون مصابي ثورة ‏25 يناير

06/18 08:55

القاهرة: فحص أطباء من معهد إليزاروف الروسي أكبر المعاهد المتخصصة في العظام بالعالم عددا من مصابي ثورة ‏25 يناير بمستشفى الهلال الجمعة ، ممن خضعوا لجراحات سابقة بمشاركة عدد من المتخصصين في هذا المجال من جمعية جراحة العظام المصرية والدول الأوروبية.

وذكرت جريدة "الأهرام" ان الدكتور أشرف حاتم وزير الصحة أعلن عن اتفاقية بين معهد إليزاروف والوزارة وجمعية جراحة العظام المصرية لإنشاء مركز تدريب في مصر تابع للمعهد الروسي لتدريب الاطباء علي طرق العلاج الجراحية المختلفة لعلاج الكسور المعقدة والتشوهات ويعقد دورتين تدريبيتين كل عام ويمنح شهادة معتمدة من المعهد.

من جانبه أوضح الدكتور عادل عدوي مساعد وزير الصحة للطب العلاجي الذي وقع الاتفاقية انها تشمل ايفاد مجموعة من الاطباء الشبان المصريين الي روسيا علي نفقة وزارة الصحة كما تنص علي استقدام مجموعة من الخبراء المتخصصين لإجراء بعض الجراحات المعقدة في مستشفيات وزارة الصحة.

جاء ذلك خلال افتتاح المؤتمر الدولي لجمعية جراحة العظام السابع واوضح الدكتور جمال حسني انه رغم ظروف البلاد فقد حضر الضيوف الاجانب مشاركة منهم لزملائهم في مصر ولشعب مصر فرحتهم بثورة 25 يناير.

ولفت مساعد الوزير إلى ان كرامة المريض المصري وتوفير سبل وآليات علاجه ورفع كفاءة الطبيب المصري ومستوي دخله والمنشآت الصحية هي الاساس في استراتيجية الوزارة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل