المحتوى الرئيسى

مظاهرة أمام الجامعة العربية ضد مذابح الأسد

06/18 17:50

كتبت- رضوى سلاوي:

نظم عشرات النشطاء السوريين والمصريين وقفة احتجاجية أمام جامعة الدول العربية، ظهر اليوم؛ للمطالبة باتخاذ موقف حاسم تجاه المجازر وحملات الإبادة التي يتعرض لها الشعب السوري على يد نظام بشار الأسد.

 

رفع المتظاهرون العديد من اللافتات التي تطالب جامعة الدول بالتحرك, ورددوا العديد من الهتافات من بينها: "يا للعار يا للعار سلمية ويقتل أطفال.. سلمية ويقذف طيار"، ويا بشار يا فرعون بعد اليوم ما في نوم"، "يا أمتنا الإسلامية ما شافوا الثورة السورية"، و"زنقة زنقة دار دار بدنا راسك يا بشار".

 

وحيَّا المتظاهرون جميع المتضامنين مع الشعب السوري في ثورته ضد النظام مثل البرلمان الكويتي, والذي كان له وقفة مشرفة تجاهه.

 

من جانبه قال عبد الرحمن أحد الشباب السوري, والذي تحفّظ على ذكر اسمه بالكامل, إن الغرض من الوقفة اليوم للتضامن مع أهلنا في سوريا, فضلاً عن توصيل رسالة إلى جامعة الدول العربية للتحرك، واتخاذ موقف حاسم تجاه الوضع في سوريا.

 

واستنكر عبد الرحمن الصمت العربي تجاه ما يحدث للشعب السوري الذي أصبح شعبًا نازحًا جراء المذابح التي تعد له, متسائلاً: لماذا لم تقم جامعة الدول حتى الآن على الأقل بإدانة لما يحدث؟!, ولماذا التواطؤ مع النظام الحاكم؟!.

 

واتفقت معه في الرأي سوزان والتي أكدت عدم رغبة السوريين في وجود أي تدخل غربي, موضحةً رغبة السوريين في أن يكون التدخل عربيًّا ومن خلال جامعة الدول العربية، التي لا بد وأن تقول كلمة حق في وجه النظام السوري الظالم.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل