المحتوى الرئيسى

الحكومة الماليزية تفرض رقابة على “ويكيليكس”.. وشبكة “مجهول” تعاقبها بتعطيل 91 موقعًا لها

06/18 15:39

الحكومة الماليزية تفرض رقابة على “ويكيليكس”.. وشبكة “مجهول” تعاقبها بتعطيل 91 موقعًا لها

هاكر

الجريدة - لليوم الثاني على التوالي، وفي الوقت الذي تسعى فيه البلاد لإعادة تشغيل مواقع إلكترونية حكومية تعطلت بالفعل، قام متسللين أطلقوا على نفسهم  اسم “مجهول anonymous” مواقع ماليزية، وفقًا لتصريحات الجهة المنظمة لعمل قطاع الإنترنت في ماليزيا.

حيث نشرت جماعة “مجهول” تحذير بأنها ستستهدف البوابة الرسمية للحكومة على الإنترنت، وذلك لمعاقبتها على فرض رقابة على موقع ويكيليكس الذي يهدف إلى فضح الحكومات والمؤسسات عن طريق تسريب وثائق سرية.

وفي الهجمات التي بدأت في الساعات الأولى من صباح الخميس، تضرر 91 موقعًا ماليزيًا  من بينها 51 موقعًا حكوميًا، وتم الإبلاغ عن هجمات أقل عددًا يوم الجمعة، وتعمل الحكومة الماليزية على تشغيل بقية المواقع المتضررة حتى اليوم السبت.

وفي بيان ألقاه “حسين جازري” رئيس المؤسسة الماليزية لأمن الإنترنت، مساء الجمعة، قال إن الموقع الرسمي للحكومة عاد للعمل وكذلك معظم المواقع الأخرى، مضيفًا “ينصب تركيزنا الآن على وقف الهجوم ومساعدة الضحايا على تشغيل مواقعهم على النحو المعتاد.. الهجوم مازال مستمرا لكن بمعدل أقل مما كان عليه أمس”.

وتتكون شبكة “مجهول” من مجموعة من النشطاء يشنون حرباً إلكترونية على كل من يعطل التبرعات لموقع ويكيليكس، وقد اكتسبوا شهرة كبيرة بعد أن قاموا بتعطيل مواقع “ماستر كارد” و”باي بال”.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل