المحتوى الرئيسى

5 حرائق في سوهاج تدمر 15 منزلاً و12 فداناً من «الغابة الشجرية»

06/18 13:40

شهدت محافظة سوهاج عددا من الحرائق المتفرقة في مراكز «أخميم» و«العسيرات» و«دار السلام» و«طما» و«طهطا»، أسفرت عن احتراق مساحة 12 فدانا من «الغابات الشجرية»، التابعة لمشروع الصرف الصحي، و15 منزلا ونفوق 17 رأس ماشية وتدمير زراعات محصول الذرة في مساحة 15 قيراطا.

وأرجعت التحقيقات الأولية أسباب الحرائق إلى الماس الكهربائي وتطاير الشرر من موقد بلدي، فيما تمكنت قوات الدفاع المدني من إخماد النيران قبل اتساع نطاقها، وتحررت المحاضر اللازمة وتولت النيابة العامة التحقيق.

وكان اللواء علاء المناوي، مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغا بالحرائق السابقة، وانتقل اللواء بكري الصوفي، حكمدار المديرية، والعميد عاصم حمزة، مدير المباحث الجنائية، وقوات الدفاع المدني والإطفاء، بقيادة العميد ناصر عبد القادر، مدير الحماية المدنية، وتمت السيطرة على النيران وإخمادها.

وتبين أن الحريق الأول في «أخميم» نشب في «الغابة الشجرية»، التابعة لمشروع الصرف الصحي بقرية «الكولا» بسبب مصدر حراري بطيء، وأحرقت النيران مساحة 12 فدانا من مزرعة مليئة بأشجار «الجازورين»، وشاركت 7 سيارات إطفاء في إخماد النيران.

وفي مركز «العسيرات» نشب حريق بقرية «الرشايدة» بمنزل عامل بسبب ماس كهربائي، وامتدت النيران إلى 6 منازل مجاورة وقطعة أرض مزروعة بالذرة، وانحصرت التلفيات في نفوق 12 رأس غنم وماعز واحتراق 15 قيراطا من الذرة وكميات من التبن والبوص.

وفي مركز «دار السلام» نشب حريق بقرية «عزبة بطيخ» بمنزل بسبب ماس كهربائي وامتدت النيران إلى 3 منازل مجاورة وانحصرت التلفيات في تدمير محتويات المنازل الأربعة.

وفي مركز «طما» تمت السيطرة على حريقين منفصلين في منزلين بقرية «العتامنة» بسبب ماس كهربائي، وتطاير الشرر من فرن بلدي، وانحصرت التلفيات في نفوق دابة ومحتويات المنزلين.

وفي مركز «طهطا» أسفر حريق بسبب ماس كهربائي عن نفوق 5 رؤوس من الماشية واحتراق محتويات منزلين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل