المحتوى الرئيسى

بالصور والفيديو : أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بتركيا

06/18 06:30

بالصور والفيديو : أنجلينا جولي تزور اللاجئين السوريين بتركيا

كتبه: وكالات


عدد المشاهدات 17


بدأت الممثلة الأمريكية الشهيرة، أنجلينا جولي، بوصفها سفيرة الأمم المتحدة للنوايا الحسنة، زيارة مخيمات اللاجئين السوريين في تركيا الجمعة، وسط أنباء عن ارتفاع عدد اللاجئين الذين فروا من حملة قمع تجري في شمال سوريا، إلى قرابة عشرة آلاف شخص.

ووصلت نجمة هوليوود إلى محافظة "هاتاي" في جنوب تركيا الجمعة، وسط تدابير أمنية مشددة اتخذتها السلطات التركية، لتأمين زيارة الممثلة الأمريكية، التي تهدف إلى لفت الانتباه الدولي إلى الأزمة التي يعيشها اللاجئون السوريون في تركيا، هرباً من قمع نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وذكرت وكالة أنباء الأناضول التركية أن أنجلينا جولي التقت عدداً من المسؤولين الأتراك لدى وصولها مطار "هاتاي"، قبل أن يبدأ موكب من السيارات التي أعدتها الحكومة التركية، التحرك باتجاه مخيم اللاجئين في بلدة "أليتنوزو"، قرب الحدود مع سوريا.

وأشارت الوكالة التركية إلى أنه جرى تحميل أحد السيارات المرافقة للموكب بكمية من ألعاب الأطفال، جلبتها معها الممثلة الأمريكية على متن الطائرة، لتوزيعها على الأطفال في المخيمات التي أقامها الهلال الأحمر التركي لاستقبال الفارين من الجانب السوري من الحدود.

معظم اللاجئين الذين عبروا الحدود السورية إلى الأراضي التركية، قدموا من منطقة "جسر الشغور" والقرى المجاورة، التي تشهد حملة عسكرية لقوات الجيش السوري، لقمع أكبر احتجاجات شعبية يواجهها الرئيس بشار الأسد، منذ توليه السلطة خلفاً لوالده، قبل 11 عاماً.

وبحسب تقديرات منظمة العفو الدولية "أمنستي"، فقد سقط ما يزيد على 1100 قتيل، من بينهم حوالي 82 طفلاً، منذ بدء الثورة السورية ضد نظام الأسد، في منتصف مارس الماضي.

شاهد فيديو أنجلينا في  زيارتها لللاجئين السوريين:

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل